روابط للدخول

وزير التخطيط: ازمة تشكيل الحكومة لن تؤثر على موعد وآليات تعداد السكان


اكد وزير التخطيط علي بابان ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن، وان ازمة تشكيل الحكومة لن تؤثر على موعد وآليات التعداد.

واوضح الوزير في تصريح لاذاعة العراق الحر على هامش الاجتماع الثامن للهيئة العليا للتعداد العام للسكان الذي عقد في بغداد الاحد ان "الصراعات والخلافات السياسية حول المناصب السيادية لن تؤثر مطلقا على موعد التعداد العام للسكان والمساكن في العراق".

واضاف الوزير انه اعدت خطة خمسية لتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية "وان تنفيذ هذه الخطة يعتمد على التعداد العام للسكان".

يشار الى ان موعد اجراء التعداد السكان والمساكن في العراق سيكون في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل.

الى ذلك كشف مهدي العلاق رئيس الجهاز المركزي للاحصاء في ترصحه لاذاعة العراق الحر ان "الحكومة العراقية خصصت اكثر من مئة وعشرين مليون دولار لاجراء التعداد بنجاح".

واوضح العلاق ان التعداد العام للسكان سيجري في يوم واحد، وتوقع ان لاتحدث خروقات "لان وزارة التخطيط وضعت إستراتيجية حسابية متكاملة للعد" حسب تعبيره.

في غضون ذلك قال وكيل وزير الداخلية لشؤون الاسناد احمد الخفاجي لاذاعة العراق الحر ان "وزارة الداخلية شكلت غرفة عمليات للتعداد السكاني قبل اكثر من عام. وانيطت بالغرفة مسؤولية تأمين التعداد العام للسكان"، مشيرا الى ان جميع قيادات العمليات اكدت "ان جميع المناطق في محافظات العراق كافة تحت السيطرة".
XS
SM
MD
LG