روابط للدخول

برنامج تدريبي خاص للرياضيين خلال الصيف ورمضان


اضطر المدربون مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وتاثيراتها على الصائمين، الى اتباع برنامج تدريبي خاص في رمضان ليتمكن اللاعبون من التدريب وهم صيام دون ان يصيبهم الارهاق.

ويرى الدكتور علي السعيدي ضرورة ان تتقلص ساعات التدريب الى النصف واللجوء الى التدريب الخفيف للمحافظة على توازن الجسم اثناء الجمع بين الصيام والتدريب وممارسة الرياضة.
وتستذكر بطلة العراق في العاب القوى الدكتورة ايمان عبد الامير تجربتها مع شهر رمضان في الصيف، وتقول انها كانت تتدرب بعد الفطور بساعتين، مع اتباع البرنامج التدريبي الخفيف.
ويعاني مدربو الفرق الكروية التي تلعب حاليا في دوري الكرة لاستغراقه وقتا طويلا بسبب المشاكل التي تحيط بالاتحاد ما تسبب بايقاف الدوري لاكثر من مرة، فتم تمديده الى الان وتحت حر الصيف القاتل وايضا تصادف مع شهر رمضان كل هذا اثر في مستوى الدوري لهذه المرحلة وفي صحة اللاعبين الصائمين بحسب مدرب نادي الكهرباء شاكر محمود.
وانتقد المدرب شاكر محمود لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بسبب طول الفترة الزمنية للدوري العراقي، كما ان الملاعب تفتقد للاضواء الكاشفة التي تساعد في اقامة المباريات ليلا خلال الصيف او في شهر رمضان كما هو الحال في معظم الدول.
XS
SM
MD
LG