روابط للدخول

مؤتمر مرتقب للتعاون الاستثماري بين البصرة واربيل


محافظ البصرة شلتاغ عبود

محافظ البصرة شلتاغ عبود

اكد محافظ اربيل نوزاد هادي ان النية تتجه لعقد مؤتمر لدراسة سبل الاستفادة من تجربة اقليم كردستان العراق في مجال الاستثمار لتنفيذ مشاريع لاعادة اعمار محافظة البصرة.

ويزور مدينة اربيل حاليا وفد برئاسة محافظ البصرة الدكتور شلتاغ عبود للاطلاع على امكانية الاستفادة من خبرات الاقليم في مجال التنمية والاستثمار.

واوضح محافظ اربيل نوزاد هادي في تصريحه لاذاعة العراق الحر: ان بامكان المستثمر المحلي تنفيذ المشاريع بشكل افضل. واننا هنا نؤكد ضرورة تبادل الخبرات، ونقل الطاقات الموجودة الى البصرة، وستكون هناك زيارات ولقاءات اخرى لتبادل الاراء، وسبل العمل وآلياته، كما نستعد لقعد مؤتمر استثماري لتوظيف الامكانيات بشكل افضل لان البصرة بحاجة الى العديد من الامكانيات.

واكد محافظ البصرة الدكتور شلتاغ عبود في حديثه لاذاعة العراق الحر اهمية الاستفادة من الخبرات المحلية في مجال الاستثمار، وقال "كثيرا ما نستعين بالمستثمرين الاوروبيين والصينيين واليابانيين لكننا لم نسع الى الكنز القريب منا. وعلينا البحث عن الامكانات المحلية، واقليم كردستان غني بالكفاءات وبالتجارب، وبالخبرات والثروات، وفي المرحلة المقبلة سنتعاون من اجل نقل الخبرات، وسنلتقي بكل المستثمرين لنضع امامهم الخريطة الاستثمارية في البصرة التي فيها العديد من الفرص".

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG