روابط للدخول

صحيفة كردية: السجن المركزي في اربيل سينتقل الى بناية جديدة


كتبت صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان العراق ان رواتب المتقاعدين في الاقليم قد تاخرت عدة ايام بسبب الانكماش في الاصول المالية لمصرف الوركاء.

ونقلت الصحيفة عن درخشان احمد شا مديرة تقاعد السليمانية ان المديرية تتعامل مع المصرف المذكور منذ اربع سنوات واوكلت الى المصرف مهمة توزيع رواتب المتقاعدين لكن الانكماش في الاصول المالية للمصرف اجبر المديرية على صرف مبالغ هذا الشهر بنفسها.

وفي خبر آخر اشارت "ئاسو" الى ان مبالغ الزكاة التي جمعت في اقليم كردستان بلغت 30 مليون دولار. واوضحت الصحيفة ان الاقليم لا يزال يفتقر الى جهاز او هيئة لجمع هذه المبالغ وتوزيعها على المحتاجين. واضافت ان مجلس الافتاء في الاقليم اعلن ان زكاة الفطرة في رمضان تبلغ الفين و500 دينار لكل فرد وان مبلغا مماثلا يجب على من افطر ولديه عذر ان يدفعه للفقراء عن كل يوم من ايام الشهر الكريم.

نقلت صحيفة "خبات" الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني عن النائب في مجلس النواب العراقي محمود عثمان ان موقف الحكومة العراقية من القصف الايراني للمناطق الحدودية في الاقليم موقف ضعيف وان الولايات المتحدة نأت بنفسها عن هذا الملف والتدخل فيه، لذا طالب بان تعلق حكومة اقليم كردستان، وهو الحل الافضل برأيه، كل التعاملات التجارية والاقتصادية للاقليم مع ايران حتى توقف قصفها لهذه المناطق.

صحيفة "هولير" اليومية المقربة من نيجيرفان بارزاني ذكرت ان السجن المركزي في اربيل سينتقل الى بناية جديدة يمكن من خلالها مراعاة اسس حقوق الانسان للسجناء الموجودين والبالغ عددهم 441 سجينا، إذ يوجد حاليا اكثر من40 سجينا في كل قاعة بسبب ضيق بناية السجن. ونقلت الصحيفة عن النقيب خسروغازي خوشناو مدير قسم المعتقلين في السجن ان اي شخص يعتقل اويطلق سراحه يكون بقرار من قاضي المحكمة وان المعتقلين يجري التعامل معهم بشكل انساني وتقدم لهم ثلاث وجبات غذاء يومية والرعاية الصحية اللازمة.
XS
SM
MD
LG