روابط للدخول

قيادي في العراقية يؤكد ان قائمته لم تتوقف عن الحوار مع الائتلاف الوطني


اكد القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي ان اليومين المقبلين سيشهدان لقاء بين العراقية، وجميع كتل قائمة الائتلاف الوطني، للاتفاق على الاليات والاسس التي ستحدد التحالف بين القائمتين.

وكانت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي قد التقت وفدا من الكتلة الصدرية ببغداد في وقت متقدم من مساء الثلاثاء. وتمخض اللقاء عن اتفاق القائمتين على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة وتقديم تنازلات قدر الامكان لتحقيق هذا الهدف.

واوضح العيساوي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان القائمة العراقية لم تتوقف عن الحوار مع قائمة الائتلاف الوطني وهذا اللقاء جاء استكمالا لما جرى من حوار.

واكد القيادي في الكتلة الصدرية قصي السهيل خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء ان الكتلة الصدرية لن تحاور قائمة ائتلاف دولة القانون في حال استمرت على موقفها من مرشحها لرئاسة الوزراء، مشيرا الى ان الائتلاف الوطني ومن ضمنه الكتلة الصدرية ستحاور الكتل المرنه في مواقفها، ومنها القائمة العراقية التي اعلن رئيسها استعداد قائمته لقبول مواقف الكتل السياسية.

وكان رئيس القائمة العراقية اياد علاوي اعلن ان قائمته لن تستأنف حواراتها مع إئتلاف دولة القانون مالم يقدم رئيسه اعتذارا رسميا عن وصفه القائمة العراقية بالسنية، مشيرا الى ان اللقاء الذي جمع القائمة العراقية مع الكتلة الصدرية ياتي استكمالا للقاء الاخير الذي عقد بينه وبين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

واضاف علاوي ان هذا اللقاء ستعقبه خلال الايام المقبلة لقاءات اخرى مع جميع كتل الائتلاف الوطني، لانهاء الحوارات، وتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن.

واوضح القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان ائتلاف دولة القانون لن يتنازل عن موقفه من مرشحه لرئاسة الوزراء، ويرحب بأي تقارب بين الكتل السياسية. واضاف ان ائتلاف دولة القانون سيقبل تحالف العراقية مع الائتلاف الوطني وسيقبل مرشحهم لرئاسة الوزراء ولن يكون في موقف معارض.
XS
SM
MD
LG