روابط للدخول

صحيفة كردية: استخراج 128 حصوة من كلية سيدة في عملية بمستشفى زاخو


قالت صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان معلومات حصلت عليها اشارت الى ان جوهر نامق السكرتيرالسابق للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، وملازم يونس روزبياني العضو السابق في قيادة الحزب، عقدا سلسلة اجتماعات في اربيل ودهوك مع كوادر الحزب، التي كانت تركت العمل فيه بغية تشكيل جناح مستقل عن الحزب.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمقرب من هذه الاجتماعات ان هذه الجماعة تضم عناصر شغلت مواقع هامة في الحزب، وكوادر على مستويات مختلفة. وان نامق وروزبياني سافرا الى احدى دول الخليج، والتقيا بعدد من الضباط السابقين، والاثرياء والسياسيين من بينهم السياسي المعروف محمود عكي من اجل الحصول على دعمه، كما ان روزبياني التقى بعدد من الضباط السابقين في العراق، وان نوايا هذه الجماعة قد تتوسع ليشمل كيانهم الجديد العراق كله، فيما اعرب مصدرة آخر، بحسب "هاولاتي" عن اعتقاده بان نيجيرفان بارزاني يرحب بهذه الخطوة.

ونبقى مع صحيفة "هولاتي" التي اشارت الى ان ظهور ازمة جديدة بين جلال طالباني السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني ونوشيروان مصطفى رئيس حركة "التغيير" سببها الحزب الديمقراطي الكردستاني. واضافت الصحيفة ان طالباني عقد الاثنين الماضي لقاءا صحفيا تحدث فيه حول الازمة التي خلقها الباحث قانع فرد في بحثه في مجلة "ليفين" عن الملا مصطفى البارزاني، التي خلقت ازمة بين طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني، باعتبار ان فرد نقل الكثير مما قاله له طالباني عن الملا مصطفى بارزاني.

واضافت الصحيفة ان طالباني اراد تبرير الامر عبر هذا اللقاء الصحفي بعد وقوعه تحت ضغط كبير من الحزب الديمقراطي. وزادت الصحيفة ان حركة التغيير تواجه متاعب مع الحزب الديمقراطي الكردستاني ايضا، بسبب الدعوى التي رفعها الحزب ضد صحيفته "روزنامه" ومطالبتها بتعويض بمبلغ مليار دولار .


وكتبت صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان، ان رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الكردستاني سالار محمود كشف عن وجود سجون لدى كل من اسايش اربيل والسليمانية، وان لديه شكوك في وجود سجون سرية ايضا.

وقال محمود للصحيفة ان اللجنة منذ ان بدأت عملها تلقت العشرات من الشكاوى من السجناء ومن ذوي السجناء، وان قسما من سجون الاقليم لا تتوفر فيها شروط السجون في العالم، وان اوضاع السجناء فيها غير جيدة، لذلك فان اللجنة قامت باطلاع الجهات ذات العلاقة على ذلك، واضاف ان اللجنة دخلت سجون الاسايش والتقت بالسجناء فيها واستمعت الى شكاواهم بشفافية، إذ كان قسم منهم يخضع لاجراءات التوقيف وليس الحكم.

ونشرت "ئاسو" تقريرا عن العملية الجراحية التي اجريت لامرأة في الخمسين من عمرها في مستشفى قضاء زاخو تم فيها استخراج 128 حصوة من كليتها. ونقلت الصحيفة عن الطبيب المعالج الدكتور عبد العزيز ابراهيم وضع المريضة رحيمة علي الصحي مستقر بعد ان اجريت لها عملية استغرقت اكثر من ساعة وانها المرة الاولى التي تستقبل المستشفى مثل حالة كهذه.
XS
SM
MD
LG