روابط للدخول

صحيفة بغدادية: خمسة آلاف حالة تجاوز على الأراضي في بلدية بعقوبة


اشتركت العناوين الرئيسة للصحف البغدادية بالحديث عن توقف الحوار بين إئتلافي "العراقية" و"دولة القانون"، وتضمنت الاشارة الى العرض الأميركي في توزيع المناصب الذي رُفض من قبل القائمة العراقية. فيما نقلت الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" عن نواب عراقيين قولهم ان اعتماد النظام الرئاسي مسألة شائكة وتستغرق مدة طويلة، رداً على مقترحات قدمت للخروج من الازمة الحالية عبر اقامة النظام الرئاسي وحل مجلس النواب الحالي.

وعرضت جريدة "الصباح الجديد" رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مطالب اشقاء وافراد عائلات قتلى جيش المهدي التابع للتيار بمنحهم مناصب وزارية وسيادية، ذلك ردّاً على ما ورد في رسالة وجّهها الى الصدر اقارب قتلى تياره في المواجهات مع القوات العراقية والاميركية.

وأشارت صحيفة "العالم" الى الدعوى القضائية التي رفعتها مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني الاثنين ضد الرئيس المؤقت لمجلس النواب فؤاد معصوم لتركه جلسة البرلمان مفتوحة. ويأتي ذلك في وقت اتهم عضو مجلس النواب عن الائتلاف الوطني العراقي صباح الساعدي، الكتل السياسية بممارسة الارهاب السياسي ضد اعضائها بهدف منعهم من تشكيل جماعات ضغط داخل البرلمان للاسراع في تشكيل الحكومة.

وفي جريدة "الصباح" نقرأ ما كشف عنه رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ديالى زياد احمد من تورط عدد من موظفي بلدية بعقوبة بمنح أراض تابعة للدولة لانشاء احياء سكنية غير نظامية بعد تلقي الموظفين رشاً مقابل تسهيل مهمة المواطنين بالحصول على قطع الاراضي العائدة الى بلدية القضاء، فيما ذكر مدير البلديات وجود خمسة الاف حالة تجاوز.

ونشرت "الصباح" ايضاً .. بعد محطات الوقود، معامل الثلج تشهد اصطفاف طوابير المواطنين، في اشارة منها الى مواطنين في مدينة الناصرية اصطفوا امام معامل الثلج بعد ارتفاع سعر القالب الى اكثر من 15 الف دينار في مدينة. واوردت الصحيفة ان اصحاب المولدات الاهلية في الكوت اعلنوا عن توقفهم عن تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي بسبب ازمة زيت الغاز في المحافظة.
XS
SM
MD
LG