روابط للدخول

ندوة لبحث اسس تنظيم العمالة الاجنبية في العراق


جانب من الندوة

جانب من الندوة

عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاحد ندوة لمناقشة اسس تنظيم العمالة الاجنبية في العراق، واليات تشريع قانون يحدد عملية استقدام العمالة الاجنبية بطريقة تخدم الاقتصاد العراقي.

وتم خلال الندوة توزيع استمارات استبيان على الحاضرين لمعرفة مدى قبول المنظمات والجمعيات العمالية لفكرة تشريع قانون يحدد اليات استقدام العمالة الاجنبية.

وقال محمود الشيخ راضي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في تصريح لاذاعة العراق الحر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستعمل على تنظيم استقدام العمالة الاجنبية في العراق بعيدا عن جميع المؤثرات خدمة للاقتصاد العراقي.

اوضح رشيد الربيعي رئيس منظمة "اسيا الحرة للتشغيل" في حديثه لاذاعة العراق الحر ان من الاولى حل مشكلة البطالة في العراق بدلا من البحث عن سبل تنظيم استقدام العمالة الاجنبية الى العراق.

وذهب ممثلو عدد من المنظمات العمالية الى اكثر من ذلك، إذ طالبوا بالغاء قوانين العمل النافذة، التي تتضمن بنودا تسمح باستقدام العمالة الاجنبية.

ودعا محسن جاسم نائب رئيس اتحاد نقابات العمال لاذاعة العراق الحر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية االى الغاء قوانين العمل النافذة التي تسمح باستقدام عمالة اجنبية الى البلاد.

واكد دارا حسن وكيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الاستبيان الذي وزع على المنظمات العمالية خلال الندوة الهدف منه معرفة كيفية تنظيم استقدام العمالة الاجنبية وليس اغراق السوق العراقية بها.

واضاف ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لديها معرفة بخطورة الاستقدام غير المنظم للعمالة الاجنبية لذلك عقدت هذه الندوة للتوصل الى صيغة تنظم عملية استقدام العمالة الاجنبية الى العراق.
XS
SM
MD
LG