روابط للدخول

النجف: اجراءات صارمة بحق المجهرين بالافطار


اصدرت الحكومة المحلية في النجف قرارا يلزم العاملين في الدوائر الحكومية بضرورة الالتزام بعدم الاجهار بالافطار، وهدد القرار المخالفين للقرار بعقوبات صارمة.

محافظ النجف عدنان الزرفي اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الادارة المدنية باشرت مع بداية رمضان استعداداتها الخدمية والامنية ومن ضمنها متابعة كل من يشهر افطاره.

أما الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الملازم الاول مقداد الموسوي فاشار في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذه الاجراءات ستسري ايضا على المواطنين ورجال الامن، اذ ستكون هناك محاسبة قانونية للمواطنين، وستكون المحاسبة اشد على رجال الامن، اذ سيتم حجز المخالف الى نهاية الشهر الفضيل حسب تعبيره.

واضاف الموسوي ان هناك خطة امنية خاصة بشهر رمضان تم وضعها قبل بدايته بعدة ايام. وتهدف الخطة الى حماية المواطنين وخصوصا في المدينة القديمة ومدينة الكوفة، حيث تشهد هاتان المنطقتان تجمعا سكانيا واسعا بعد الافطار كتقليد لاهالي المدينة في ممارسة بعض الالعاب او تبادل الحديث والطرائف على شكل مجاميع تضم مختلف الفئات العمرية .

يذكر ان بعض مراجع الدين في النجف يعتبرون بعض العادات غير مفطرة مثل التدخين من قبل المدمنين عليه لكن بشرط الالتزام بضوابط معينة، لكن مثل هذه الفتاوى تستغل اويساء فهمها من البعض فيجهرون بتدخينهم .
XS
SM
MD
LG