روابط للدخول

ورشة للتعريف بسبل مكافحة الفساد في كربلاء


اقامت هيئة النزاهة ورشة عمل للتعريف بنشاط الهيئة وبسبل مكافحة الفساد وقال عقيل المحنا احد خبراء الهيئة في مكافحة الفساد، إن الهيئة تقيم العديد من ورش العمل وبشكل مستمر في إطار مساعيها لمواجهة الفساد المالي والاداري.

في هذه الاثناء إنتقد محافظ كربلاء آمال الدين الهر، الذي شارك في اعمال الورشة عمل دوائر التفتيش في المحافظة، داعيا الى تنسيق فعال بينها وبين الحكومة المحلية.

وانتقد مواطنون التقتهم اذاعة العراق الحر في كربلاء عمل هيئة النزاهة بسبب ما اعتبروه عدم تمكن الهيئة من الحد من ظاهرة الفساد، وعجزها عن نشر اسماء الفاسدين في دوائر الدولة.

وتشير تقارير ودراسات هيئات عالمية معنية الى ان العراق يتصدر قائمة الدول الأكثر فسادا، وقد أعاق الفساد المالي والاداري المتفشي عملية الإعمار وبدد مليارات الدولارات منذ التغيير في عام 2003.

وقال عقيل المحنا ردا على انتقادات المواطنين لعمل الهيئة "ان هيئة النزاهة تصدر من وقت لآخر تقارير تكشف فيها عما تقوم به من نشاط لمكافحة الفساد"
الى ذلك وصف نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي، الفساد بـ"العقبة الكأداء أمام إعادة البناء وتقديم الخدمات"، مؤكدا أن "الحكومة المحلية تخوض حربا في مواجهته"، مشيرا الى ان "خطة الحكومة المحلية للحد من الفساد اسهمت بالحد من ظاهرة تعاطي الرشوة".
XS
SM
MD
LG