روابط للدخول

ندوة في الانبار لتأهيل البيئة السكنية


عقد عدد من منظمات المجتمع المدني في الانبار ندوة في الرمادي لبحث اسس وقواعد تاهيل البيئة السكنية، وتحسين الظروف الاقتصادية للعائلات المتعففة.

رابعة محمد مسؤولة منظمات المجتمع المدني في مجلس محافظة الانبار قالت في حديثها لاذاعة العراق الحر ان هذه الندوة اعدت حلولا من شانه ان تساهم في رفع الواقع المعيشي السيء للعائلات الفقيرة، خاصة وان عددا من منظمات المجتمع المدني العالمية ستشارك في خطة اغاثة هذه العائلات على حد قولها.

خالد محمد احد القائمين على الندوة شدد على ان الهدف الرئيس للندوة هو مساعدة شريحة الفقراء، التي تعد من الشرائح الاكثر تضررا في المجتمع خاصة وان الانبار مرت بايام عصيبة كانت سببا في تدني الواقع الاقتصادي للكثير من المواطنين وان ثمارها ستدنى في الايام المقبلة على حد تعبيره.

ودعا خلدون ناصر مدير احد منظمات المجتمع المدني عددا من المنظمات الاخرى الى ضرورة الوقوف على معاناة الانباريين وخاصة الفقراء منهم. وأكد ناصر ان منظمة CHF العالمية ستقوم بتاثيث الدور وترميم مساكن العائلات المتعففة .

يذكر ان الانبار مرت باربعة اعوام من العمليات العسكرية وخلفت تلك العمليات الاف الارامل والايتام والعائلات الفقيرة الامر الذي يعتبره مراقبون سببا من اسباب زيادة اعداد العائلات التي تعيش تحت خط الفقر، وهو ما دعا منظمات المجتمع المدني العالمية لوضع خطط علها تكون كفيلة بانتشال هذه الشريحة من واقعها المرير الذي تعيشه.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG