روابط للدخول

افراد من صحوة جنوب بهرز يطالبون بصرف رواتبهم


طالب عدد من افراد الصحوة "ابناء العراق" في مناطق جنوب ناحية بهرز بصرف رواتبهم التي لم يستلموها منذ اكثر من عام، كما طالبوا بالاسراع في دمجهم في مؤسسات الدولة الامنية والمدنية.

واوضح عبد الله المجمعي، وهو احد افراد الصحوة في قرية المجمع انه وزملاؤه لم يستلموا الا رواتب ثلاثة اشهر فقط، وبعدها توقف الصرف، إذ لم يستلموا أي راتب منذ 15 شهرا.

احد افراد الصحوة في قرية المجمع، الذي فضل عدم ذكر اسمه، قال ان بعض منتسبي الصحوة تركوا المراكز الامنية لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، ولم يبق إلاّ ابناء المنطقة الذين لايستطيعون ترك قريتهم، مناشدا الجهات المعنية الاسراع بدفع رواتبهم لكي لايعود العنف الى ناحية بهرز، التي تشهد ومنذ مدة حالة من الاستقرار النسبي.

وعن سبب عدم تنفيذ القرارات الحكومية القاضية بدمج قوات الصحوة في المؤسسات الامنية والمدنية في العديد من مناطق ديالى، اوضح مسؤول اللجنة الامنية في مجلس المحافظة مثنى على مهدي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان معظم "ابناء العراق" في ديالى هم من ذوي الاهلية والوطنية، ولكن هناك اجراءات ادارية تحول دون الاسراع بدمجهم في المؤسسات المدنية والامنية منها ان بعضهم منتسبون الى دوائر مدنية وفق عقود مؤقتة، والبعض الاخر قد صدرت بحقه مذكرات القاء قبض، او ان هناك تشابه وخطأ في الاسماء.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG