روابط للدخول

أصدرت المؤسسات الرقابية في محافظة دهوك حزمة تعليمات تقضي بمحاسبة المخالفين للشروط الصحية في المطاعم ومحلات بيع الحلويات، وأولئك الذين يستغلون شهر رمضان برفع اسعار سلعهم.

أذاعة العراق الحر التقت عددا من المتسوقين لاستيضاح رأيهم في الاسعار منهم محمد حسن، الذي اتهم اصحاب المحال التجارية باستغلال شهر رمضان كل عام، لانهم يعدون هذا الشهر احد افضل مواسم العمل وتحقيق الارباح، لذا تراهم يرفعون اسعار بضائعهم سواء الملابس او الأحذية او المواد الغذائية والحلويات.

إلى ذلك اوضح الدكتور رعد عقراوي مدير الاعلام في صحة دهوك الى "ان هناك مجموعة من الإرشادات التي على الأخوة الصائمين الألتزام بها، مثل عدم الأكثار من تناول الحلويات والبروتينات، وضرورة تناول وجبة السحور، والإقبال بشكل كبير على تناول السوائل للوقاية من ارتفاع حرارة الجو هذه الأيام."

واضاف الدكتور عقراوي ان صحة دهوك شكلت المزيد من فرق الرقابة الصحية الجوالة اثناء رمضان لمراقبة المطاعم المجازة ومحال بيع العصائر والحلويات.

وقال عبد الله ابراهيم مدير الرقابة التجارية في دهوك ان مؤسسته شكلت 15 فرقة مراقبة بمناسبة رمضان لضبط المخالفين، ولاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، والتي تتراوح بين فرض غرامات مالية او غلق المحل التجاري.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG