روابط للدخول

صحيفة كردية: وفد ائتلاف الكتل الكردستانية يواصل مفاوضاته في بغداد


نقلت صحيفة "ئاسو" عن ضابط الاعلام في مديرية شرطة السليمانية ئاسو عمر احمد ان المتهمين الثلاثة في قضية حريق فندق سوما اطلق سراحهم بكفالة مالية بمبلغ 100 مليون دينار لكل منهم لحين عقد جلسة المحكمة. فيما دعا محافظ السليمانية اصحاب العمارات والقصور والاماكن العامة والسياحية الى تنفيذ الشروط التي فرضتها لجنة السلامة والدفاع المدني، وان آخر موعد لتنفيذ الشروط هو الثامن عشر من هذا الشهر.

وفي خبر آخر نسبت "ئاسو" الى المهندس ديار بابان المتحدث باسم وزارة الكهرباء في اقليم كردستان ا ان حريقا في حقل كورمور الغازي الذي يزود محطتي كهرباء جمجمال واربيل تسبب في ايقاف عمل المحطتين. وقال ان الحريق شب في احد الناقلات في الحقل المذكور مما تسبب في ايقاف تزويد محطتي اربيل (500) ميكاوات وجمجمال (750) ميكاوات وهما المحطتان الاساسيتان اللتان تزودان الاقليم بالكهرباء.

نقلت صحيفة "كوردستاني نوي" عن العميد شيركو فاتح قائد اللواء الاول لقوات البيشمركة في كركوك ان اجتماعا جرى يوم الاربعاء بينه وبين قائد القوات الامريكية في كركوك لبحث التعاون بين الطرفين، مبينا ان قوات لوائه تعمل بالتضامن مع القوات الامنية الاخرى على ضبط الوضع الامني والاستقرار في كركوك، وان افراد قواته قد تلقوا تدريبات خاصة ودورات اقامتها لهم القوات الامريكية.

وكتبت صحيفة "خبات" اليومية ان وفد ائتلاف الكتل الكردستانية قد شرع بالتفاوض في بغداد حول تشكيل الحكومة الجديدة في العراق. والتقى الوفد بكل من عادل عبد المهدي واياد علاوي، وقدم لهما ورقة عمل من 20 نقطة لدراستها اهمها الالتزام بالدستور وحل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد.
XS
SM
MD
LG