روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مجلس محافظة كربلاء يفرض الرقابة على مكاتب الصيرفة


تابعت جريدة "الصباح" ما ورد على لسان رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء طارق الخيكاني من ان المجلس قرر إخضاع مكاتب الصيرفة في المحافظة إلى المراقبة، بعد تفشي ظاهرة غسيل الأموال من خلال العملة المزورة في مدينة كربلاء كونها جاذبة للزوار، وفيها العشرات من مكاتب الصيرفة. داعياً الخيكاني اصحاب مكاتب الصيرفة الى استحصال اجازات رسمية من الجهات المسؤولة لممارسة المهنة.

وفي الشأن السياسي عرضت صحيفة "المدى" مطالبة عدد من النساء العراقيات الاطراف السياسية العراقية بأن يكون لهن دور اكبر في صناعة القرار. واشارت ناشطات عراقيات الى وجود نساء حصلن عدداً من الاصوات اكثر من المرشحين الرجال الذين يتفاوضون اليوم ولهم اراء مؤثرة على الساحة السياسية العراقية، بحسب صحيفة المدى.

الكاتب سرمد الطائي في صحيفة "العالم" اشار الى العصبية اللافتة للسفير الايراني الجديد حسن دانائي من خلال تصريحاته ليوم الثلاثاء التي كانت الاولى في بغداد. معتبراً ذلك بداية غير دبلوماسية ولعلها تؤذن بإمكانية بدء فصل جديد بين العراق وإيران، كما وربط الكاتب الأمر بالتغيير الذي طرأ على المعسكر العراقي المنتقد لدور طهران، وقال ان هذا المعسكر توسع بعد ان انضم اليه شيعة بارزون بسبب تصاعد الخلاف على بقاء المالكي، وهو امر بدأ يشعل غضب طهران الى درجة تجعل السفير يضحي باللياقات ويتحدث عن حل الازمة في المحاكم، برأي الكاتب.

في سياق آخر اوردت صحيفة "الزمان" ما اعلن عنه اتحاد علماء الدين الإسلامي الكردستاني من جواز افطار الصائم الذي يمارس أعمالاً شاقة وفي حال تعرض إلى فقدان الطاقة اثناء العمل.

ونقلت صحيفة "الدستور" عن القيادي في القائمة العراقية عبد الإله كاظم دعوته الحكومة الى إعلان حاله الطوارئ في البصرة واعتبارها المدينة منكوبة اثر الارتفاع الحاد في درجات الحرارة والرطوبة تزامناً مع الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
XS
SM
MD
LG