روابط للدخول

تجار الموصل يرحبون برمضان لانه ينعش حركة السوق


الموصل:سوق باب السراي

الموصل:سوق باب السراي

تشهد اسواق المواد الغذائية في مدينة الموصل كعادتها مع كل شهر رمضان اقبالا واسعا، ومنها سوق باب السراي الشعبي، احد اكثر اسواق الموصل ازدحاما بالمتبضعين.

والتقت اذاعة العراق الحر عددا من مرتادي السوق واصحاب المحلات فيه. وشكا احد المتبضعين من صعوبة تأمين مستلزمات رمضان نظرا لانه يعيل اسرة كبيرة، ولا يملك موردا مناسبا لتأمين متطلبات المائدة الرمضانية.

مواطن آخر قال ان شهر رمضان بالنسبة له هو "شهر عبادة وطاعة وصوم وليس مجرد فترة لتناول انواع الاطعمة ومتابعة البرامج التلفزيونية" وتمنى ان يكون هذا الشهر فاتحة خير لحل جميع الازمات.

اما ربات البيوت اللواتي التقت اذاعة العراق الحر بهن في السوق فتحدثن عن الاطباق الرمضانية المختلفة التي تقدم على مائدة الافطار ومنها: الكبة الموصلية، والدولمة، والبرياني، والبرغل وغيرها فضلا عن الحلويات.

الباعة واصحاب المحال التجارية اعتبروا رمضان موسما تتحرك خلاله العجلة الاقتصادية في المدينة. وقال صاحب احد المحلات: "هذا الشهر موسم جيد للبيع والشراء، إذ تزدهر الحركة في الاسواق"، وشاطره الرأي بائع آخر بقوله:" ننتظر شهر رمضان بشوق لأنه يفتح المجال واسعا امام حركة البيع والشراء، وبالتالي تنشيط الاقتصاد وجني الارباح".
XS
SM
MD
LG