روابط للدخول

تحديات كبيرة تنتظر المدرب الجديد للمنتخب الوطني


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

اعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم التعاقد مع المدرب الالماني فولفغانغ سيدكا لتدريب المنتخب الوطني. وجرى توقيع العقد يوم الاثنين في مدينة اربيل لمدة سنة وبنصف مليون دولار.

ويأتي التعاقد مع المدرب الألماني في وقت يستعد ابطال آسيا للمشاركة في بطولة غرب آسيا في ايلول المقبل ثم كأس خليجي عشرين في تشرين الثاني الى جانب دفاع العراق عن لقبه في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في اوائل العام المقبل.

وكان سيدكا مدرب نادي فيردر بريمن الالماني في اواخر التسعينات وعمل مدربا للمنتخب الوطني البحريني اضافة الى تدريب ناديين قطريين.

المدرب الالماني اعترف في تصريح للصحفيين عقب توقيع العقد ان مهمته مع المنتخب الوطني العراقي لن تكون سهلة. ولكنه تعهد بالعمل على بناء فريق قوي من المؤمل ان يكون بمستوى الدفاع عن لقب بطل آسيا.

وكما هو متوقع اثار التعاقد مع فولغانغ سيدكا ردود افعال متباينة مردها الوضع الاستثنائي الذي تمر به الكرة العراقية بعد تأجيل انتخابات اتحاد كرة القدم وتعثر الدوري.

اذاعة العراق الحر التقت عضو الهيئة الادارية للاتحاد هادي جواد الذي تحدث عن الطاقم الذي سيعمل مع سيدكا من المدربين الالمان والعراقيين ومراقبة اللاعبين العراقيين بحضوره مباريات في بغداد والمحافظات.

لاعب المنتخب العراقي سابقا ومدرب نادي الكهرباء حاليا شاكر محمود اعرب عن الأمل بأن ينجح المدرب سيدكا في مهمته الصعبة بمساعدة كادره العراقي لا سيما وان العراق زاخر بالمواهب والنجوم ، بحسب تعبيره.

واعرب اللاعب الدولي السابق شاكر محمود عن تفاؤله إذا ما تهيأت المعسكرات المناسبة واكتساب الخبرة من اللقاءات العالمية.

ولكن الصحفي باسل حمزة وضع علامة استفهام على سجل المدرب فولفغانغ سيدكا مشيرا الى غياب اي انجازت متميزة في رصديه واعتبر ان الدوافع وراء التعاقد معه ترتبط بمكاسب انتخابية. وحذر حمزة من التحديات التي تنتظر سيدكا واصفا الدوري العراقي بأنه اطول دوري على الكرة الأرضية.

بصرف النظر عن تباين الآراء بقرار اتحاد كرة القدم التعاقد مع سيدكا يتطلع الجمهور الكروي الى مساهمة المدرب الالماني في اعادة امجاد الكرة العراقية التي تكللت بكأس آسيا عام 2007 رغم انه كان عاما صعبا على كرة القدم العراقية والعراقيين عامة.

المزيد في الملف الصوتي الذي ساهم فيه الزميل غسان علي.
XS
SM
MD
LG