روابط للدخول

صحيفة كردية: شرطة السليمانية تشن حملة لاعتقال المتسولين


كتبت صحيفة "هاولاتي" ان محكمة السليمانية اصدرت قرارا باعتقال جمال عبد الله رئيس تحرير مجلة "بلكة"، على اساس الدعوى التي اقامها عليه رئيس تحرير صحيفة "هاولاتي" السابق واتهمه فيها بتزوير ختم صحيفة "هاولاتي" وتوقيعه كرئيس للتحرير واستغلاله الختم والتوقيع على مدى سنتين.

وفي خبر آخر اشارت "هاولاتي" الى تقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" الذي حمل عنوان "الحزب الديمقراطي الكردستاني وحرية الصحافة في كردستان العراق" والذي اعربت فيه المنظمة عن قلقها من التهديدات التي تتعرض لها مجلة "لفين".

واتهم تقرير "مراسلون بلا حدود" الحزب الديمقراطي الكردستاني بشن هجوم منذ فترة على مجلة "لفين" بتهمة الاساءة الى الملا مصطفى بارزاني، وان انصار الحزب يتوعدون المجلة ما لم تقدم اعتذارها. واشار تقرير المنظمة الى ان المجلة قدمت شكوى ضد مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، بخصوص التهديدات التي تتعرض لها. ودعت المنظمة حكومة اقليم كردستان العراق الى حماية ارواح الصحفيين في الاقليم.

صحيفة "دستور" نقلت عن مصدر وصفته بالمطلع، ولم تكشف عنه ان الاتحاد الوطني الكردستاني رفض طلبا من الحزب الديمقراطي الكردستاني ان تكون ميزانية الاخير اكبر من ميزانية الاتحاد.

واضافت الصحيفة نقلا عن المصدر ان هناك خلافا بين الحزبين حول الميزانية. وكان الحزب الديمقراطي طلب خلال الاجتماع الاخير للمكتبين السياسيين للحزبين ان تكون ميزانية الحزب الديمقراطي اكبر من كل الاحزاب، مستندا في ذلك الى كون الاصوات التي حصل عليها في الانتخابات الماضية كانت اكثر من اصوات الاتحاد الوطني، في حين رفض الاتحاد الوطني هذا الطلب مستندا الى مساواة عدد مقاعد الحزبين في برلمان الاقليم.

واشارت الصحيفة الى انه نظرا لهذا الخلاف فان الحزبين لم يتفقا بعد حول كيفية توزيع الميزانية. واضافت الصحيفة ان الحكومة خصصت للاحزاب هذا العام ميزانية بمبلغ 90 مليار دينار عراقي وان رئيس حكومة الاقليم اعلن في تموز الماضي انه تم تقليص ميزانية الاحزاب الكردستانية بسبب عجز الميزانية.

صحيفة "ئاسو" اليومية قالت ان مديرية شرطة السليمانية اوعزت الى قواتها باعتقال المتسولين في المناطق العامة، وان 40 الى 50 متسولا يعتقلون يوميا في المدينة، مشيرا الى ان المستولين يتوافدون بكثافة على مدن اقليم كردستان من مناطق العراق المختلفة وانهم باتوا مصدر ازعاج للمواطنين في الاسواق والاماكن العامة وبالاخص مع حلول شهر رمضان المبارك.
XS
SM
MD
LG