روابط للدخول

كربلائيون يطالبون بحل البرلمان وإجراء إنتخابات جديدة


جانب من التظاهرة

جانب من التظاهرة

طالب متظاهرون طافوا صباح الثلاثاء في شوارع مدينة كربلاء بحل مجلس النواب الحالي وإجراء انتخابات جديدة. وحمل المتظاهرون لافتات نددت بالكتل السياسية لعجزها عن التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى تشكيل الحكومة بعد أكثر من خمسة أشهر على الانتخابات التشريعية التي جرت في آذار الماضي، وقال المتظاهر كريم ضياء الدين إن" تأخر تشكيل الحكومة بات يؤثر سلبا على الواقع الحياتي للمواطنين".

وإستنكر المتظاهرون ما سمّوه بعجز الحكومة المنتهية ولايتها عن حل مشاكلهم الناجمة عن نقص الخدمات وعن البطالة وتدني مستويات المعيشية، وقال عدد منهم في أحاديث لإذاعة العراق الحر إن"الحكومة انفقت مليارات الدولارات لكنها لم تترك اثراً واضحاً على الأرض يشير الى تحسن الواقع الخدمي".
و
قال المواطن رضا الصفار، إن " أزمة الكهرباء التي يعاني منها المواطنون ليست بالمعضلة ويمكن أن تحل بقليل من التخطيط".

وتساءل متظاهرون آخرون عن الأموال العامة التي قال وزير المالية بيان جبر صولاغ مؤخرا أنها أنفقت خلال السنوات الأربع الماضية، والتي بلغت 300 مليار دولار، وقال المواطن أبو تحسين، أن "تلك المبالغ الضخمة لم تترك أثرا على الأرض في مجال الخدمات، وزعم أنها سرقت في ضوء استشراء الفساد المالي والإداري".

يشار إلى أن تظاهرات إنطلقت في مدن عراقية في حزيران الماضي احتجاجاً على تردي الخدمات، سقط فيها أكثر من 20 شخصا بين قتيل وجريح بعد إطلاق عناصر الأمن النار على المتظاهرين أدت إلى استقالة وزير الكهرباء السابق كريم وحيد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG