روابط للدخول

جامعة الكوفة تتفق مع ثلاث جامعات أميركية لقبول طلبتها


حصلت جامعة الكوفة على موافقة ثلاث جامعات اميركية بقبول الراغبين من طلبتها او منتسبيها باكمال دراساتهم العليا فيها، ضمن سعي جاد في لتشكيل حالات توأمة مع الجامعات العالمية. واشار رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبد الرزاق العيسى الى ان اتفاقيات تم عقدها مع كل من جامعة "ولاية اوريغون" وجامعة "منيسوتا" وجامعة "سفوك"، لقبول طلبة ومنتسبي جامعة الكوفة وبشروط ميسرة .

واضاف العيسى ان من ضمن شروط الاتفاق ان يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة "توفل" بدون تحديد المعدل، وان الجامعة الاميركية التي ستقبل الطالب ستتحمل تكاليف الدراسة، وخصوصاً لطلبة الدكتوراه، ويسمح للطالب باختيار البحث من البيئة العراقية، وان يكون الاشراف العلمي مشتركاً بين استاذ من قبل تلك الجامعة واستاذ اخر من قبل جامعة الكوفة.

من جهة أخرى قال العيسى ان جامعة الكوفة حصلت على المرتبة الثانية ضمن التصنيف العالمي الاسباني لهذا العام والذي صنف ستة جامعات عراقية من بينها الكوفة في المرتبة الثانية عالميا على مستوى الجامعات الحكومية.
يذكر ان جامعة الكوفة حصلت في العام الماضي على المرتبة الاولى من بين الجامعات العراقية في ادارة الجودة.

الى ذلك عبّر أكاديميون عن تفاؤلهم للامتيازات التي حصلت عليها جامعة الكوفة، وقالوا أنها تسير بخطى حثيثة لإيجاد مكان لها بين الجامعات العالمية، وبيّن عميد كلية الفقه الدكتور صباح عنوز في حديث لاذاعة العراق الحر، ان المستويات العلمية التي حققها طلبة كليات الجامعة سابقاً وحاضراً يفتح لها افقاً واسعاً على المستوى العالمي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG