روابط للدخول

دورة للتعريف بسبل مكافحة الفساد الاداري والمالي في ديالى


تنظم لجنة النزاهة في مجلس محافظة ديالى دورة خاصة يشارك فيها 20 موظفا من المجلس والمحافظة والصحة والتربية والزراعة لتعريفهم على سبل التعامل العقود والمناقصات ومعلومات اخرى تخص التوريد والعطاءات واحالة المشاريع منعا لمكافحة الفساد المالي والاداري والمالي.

عضو مجلس المحافظة،المشرف على الدورة عامر الكرخي، قال ان هذه الدورة جاءت بدعم من مركز تنمية القدرات، وباسناد من مركز الشفافية لمكافحة الفساد الاداري والمالية، موضحا ان الهدف من هذه الدورة هو لتنمية القدرات الادارية، ورفد الموظفين بالمعلومات التي تخص موضوع العقود والمناقصات.

وتابع الكرخي ان الدورة تهدف الى اشراك الموظفين ممن لهم علاقة بالعقود والمناقصات لغرض اطلاعهم على احدث التعليمات وفق انظمة البنك الدولي، والانظمة الادارية العالمية، من اجل الكشف، والحد من ظاهرة الفساد في دوائر الدولة.

موظفون ممن اشتركوا في الدورة طالبوا بدورات اخرى، ذلك ان الواقع الجديد يفرض على الموظف ان يكون مواكبا للتغيرات، وان يكون على اطلاع واسع كي ينهض بواجبه على اكمل وجه .

خالد محمد احد موظفي لجنة الاعمار في المجلس قال ان هذه الدورة مهمة لانها بينت كيفية فتح العطاءات واحالتها وبيان الجوانب الغامضة في مجال عقود الاعمار والدوائر المتخصصة.

المهندس فواز يحيى الموظف في قسم الابنية المدرسية قال ان هناك نية لدى مديرية التربية بفتح قسم العقود، وهذه الدورة جاءت في وقت مناسب كي يتم التعرف على اكبر كم من المعلومات التي تسهم بتحصين الدائرة من افة الفساد الاداري والمالي .

وطالبت وفاء جاسم وهي موظفة في مجلس المحافظة بتكثيف الدورات والورش العملية التي تسهم برفع القابليات الادارية والمهنية لدى الكثير من موظفي الدولة .
XS
SM
MD
LG