روابط للدخول

صحيفة بغدادية: منتخباتنا الرياضية تمر بفترة عصيبة


تناقلت الصحافة البغدادية يوم الاحد الاشتباكات المسلحة التي دارت في منطقة السيدية، التي استمرت أكثر من عشر ساعات، بين مجموعة مسلحة تتخذ من أحد المنازل ملاذا لها، وبين قوات أمنية حاولت إلقاء القبض عليهم.

كما واهتمت عناوين الصحف بتوجه رئيس الوزراء نوري المالكي إلى أربيل، لتصف احدى الصحف زيارته هذه بانها "محاولة أخيرة لكسر عزلته السياسية في بغداد”.

اما مقالات الرأي فكانت منتقدة ومتشائمة حتى في عناوينها. ففي افتتاحية صحيفة "الدستور" اعرب رئيس تحريرها باسم الشيخ عن شكوكه من الرواية التي تقول ان الاسبوع المقبل سيشهد انفراجاً في أزمة تشكيل الحكومة، او الأدق في اختيار رئيس للوزراء تتفق عليه جميع الكتل البرلمانية.

ثم يشير الكاتب الى ان ما يخرج الى الاعلام هو محض سيناريوهات أو مقترحات وربما أمنيات يسعوون لتجسيدها على ارض الواقع، لكنها تلقى امامها صعاب جمة، أو انها تعتمد على مايدور في اللقاءات الفردية التي تجتزأ المشهد ولاتأخذه بمجمله في الحسبان، على حد تعبير باسم الشيخ.

ونشرت جريدة "الصباح" ما اعلن عنه مصدر مسؤول في هيئة الاستثمار في اقليم كردستان العراق من وصول حجم الاستثمار في الإقليم خلال السنوات الخمس الأخيرة الى نحو 14 مليار دولار. لتضيف الصحيفة ان اقليم كردستان العراق وبرغم الاستقرار في اوضاعه الامنية، غير ان المهتمين في شؤون الاقتصاد يعتقدون ان أصحاب رؤوس الاموال يتخوفون من دخول سوق الاستثمار لتصورهم ان الاقليم لا يختلف كثيراً عن بقية مناطق البلاد.

واخيراً في الشأن الرياضي نطالع في صحيفة "العالم" ان منتخباتنا تمر بفترة عصيبة من الاعداد المتأخر، ومنهاج مرتبك، وهذا امر طبيعي وفق المشاكل الكثيرة التي يعج بها اتحاد الكرة. فالمنتخب الوطني الأكثر ارتباكا، ومنتخب الشباب ينتظر يد العون، اما منتخب الناشئين فتصفه الصحيفة بالنواة المشوهة. لتكمل بان كل هذه المشاكل تهدد منتخباتنا بنتائج سلبية طالما ان الاعداد متعثر وفقير وان الاهتمام انصب على الصراع على كرسي الاتحاد غير مكترثين بما سيلحق منتخباتنا من هزائم ثقيلة كهزائم المنتخب الوطني في بطولة الخليج التاسعة عشرة، برأي الصحيفة.
XS
SM
MD
LG