روابط للدخول

صحيفة كردية: حكومة الاقليم مصرة على اجراء التعداد السكاني في كركوك


نقلت صحيفة "هاولاتي" عن وزير البيشمركة جعفر الشيخ مصطفى توكيده ان اي قوة مسلحة غير تابعة للوزارة لا علاقة لها بالبيشمركة، مشددا على ان هناك قوة واحدة فقط هي الجيش الذي هو في طور التشكيل، وهذا الجيش خاضع للقانون ولتعليمات الوزارة، وان العمل جار على التخلص من اي قوة غير تابعة للوزارة.

ونبقى مع "هاولاتي" التي اشارت الى ان كتلة التغيير في برلمان اقليم كردستان العراق، وجهت انتقادات الى حركة التغيير متهمة اياها باهمال كتلتها البرلمانية. ونسبت الصحيفة الى رئيس الكتلة عدنان عثمان ان الحركة اهملت كتلتها خلال العام الماضي, كما اتهم قيادة الحركة ومؤيديها بعدم دعم الكتلة بمشاريع القواتين والمقترحات، منوها الى ان اعضاء الكتلة بحاجة الى ملاحظات الحركة وانصارها. فيما قال القيادي في الحركة عثمان باني ماراني ان الحركة لم ترغب في ابداء ملاحظاتها للكتلة لكي تبقى الكتلة حرة في حركتها واختياراتها.


ونقلت صحيفة "ئاسو" عن عباس عارف المدير العام لشركة المواد الغذائية في السليمانية ان الشركة رفضت توزيع 2818 طنا من مادة السكر ضمن الحصة التموينية لمحافظة السليمانية و 250 طنا من مساحيق الغسيل لان الفحص اظهر انها تحتوي مواد مسممة مضيفا ان نتائج الفحص في بغداد واربيل كانت متطابقة مع فحوصات السليمانية. مشيرا الى ان مواد اخرى كانت قد رفضت في فترات سابقة منها الحليب، وهناك لجنة مكلفة باتلافها.

ونقرأ في صحيفة "خبات" ان ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في بغداد محمد احسان اعلن ان حكومة الاقليم مصرة على ان تجرى عملية التعداد السكاني في كركوك مثلها مثل المحافظات الباقية في العراق، موضحا ان التعداد لا علاقة له بالمادة 140 . واضاف احسان ان كركوك ليست وحدها المنطقة المتنازع عليها، وان اعلان وزارة التخطيط عن انتهاء عملية الترقيم والحصر في العراق عدا كركوك بات موضع خلاف، إذ يرفض ممثلو العرب والتركمان في مجلس محافظة كركوك اجراء العملية، في الوقت الذي يصر ممثلو الكرد على اجرائها.
XS
SM
MD
LG