روابط للدخول

ندوة لتقييم الاداء الخدمي والاداري في ديالى


عقد مركز "عين" للدراسات والبحوث والتخطيط، وهي مؤسسة بحثية مستقلة، ندوة لتقييم الاداء الاداري والخدمي في محافظة ديالى ديالى للمدة من عام 2003 وحتى يومنا هذا.

وقال رئيس المركز احمد مزبان ان الندوة سلطت الضوء على المراحل الماضية وهي بمثابة ارشفة تاريخية لما مرت به محافظة ديالى، اضافة الى اهم التغيرات التي طرات على البنية الادارية في المحافظة، ومعرفة ايجابيات وسلبيات كل مرحلة مرت بها المحافظة، مضيفا ان الندوة هي مجابهة للمسؤول والمواطن كي يتم مناقشة مشكلات المحافظة بصورة مباشرة.

المعاون الاداري لمحافظ ديالى الدكتور حافظ الجبوري استعرض خلال الندوة الجوانب الادارية والتاريخية، واهم التغيرات التي طرأت، والصعوبات التي واجهتها المحافظة منذ العام 2003 وحتى يومنا هذا.

وعزا الجبوري في بحثه المطول الذي قدمه الى الندوة اسباب تدني مستوى الخدمات وضعف الاداء الاداري الى تردي الوضع الامني خلال الاعوام الماضية.

واثنى مدير مكتب ديالى الانتخابي عامر لطيف على الندوة كونها جمعت المسؤول بالمواطن وكانت فسحة للتعبير عن الرأي بحرية وبصورة مباشرة، مضيفا ان تشخيص مواطن الخلل، وايجاد الحلول، هي مهمة كل مسؤول في المحافظة، متمنيا تكرار مثل هذه الندوات لانها مطلب شعبي، كما انها فرصة للمشاركة بالراي والحلول المقترحة للمشكلات التي تعاني منها المحافظة.

رئيس المجلس البلدي لقضاء بعقوبة محمد احمد قال ان الفترة السابقة شهدت تدهورا في الوضع الخدمي بسبب تردي الوضع الامني في المحافظة، زد على ذلك قلة التخصيصات المالية لانجاز المشاريع الخدمية، مطالبا المواطنين بالمساهمة مع الدوائر الحكومية في الحفاظ على نظافة المدن، وعدم رمي النفايات ومخلفات البناء وغيرها في الاماكن العامة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG