روابط للدخول

ورشة عمل لبحث سبل النهوض بمراكز اصلاح الاحداث في العراق


نظّم صندوق الامم المتحدة للسكان، وصندوق الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف" ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية ورشة عمل في العاصمة الاردنية عمان لمناقشة سبل النهوض بوضع الاحداث في مراكز اصلاح في العراق.

وشارك في اعمال الورشة الى جانب منظميها ممثلون عن منظمة العمل العربية، وباحثون ومتخصصون معنيون بحماية حقوق الانسان.

وقال ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان مكتب العراق الدكتور جورج جورجي ان الورشة ناقشت مشروعا مشتركا بين الصندوق ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية بهدف اصلاح أوضاع الاحداث والاطفال في مراكز الاصلاح وتثبيت حقوقهم حسب التوصيات الدولية .

وأكد مدير عام دائرة أصلاح الاحداث كاظم رؤوف أن الورشة كانت فرصة لاطلاع المنظمات الدولية المشاركة على واقع حال هذه المراكز والتحديات التي تواجه عملية تطويرها.

مدير قسم البحوث والدراسات في دائرة اصلاح الاحداث ولي جليل الخفاجي اوضح ان عملية النهوض بهذه المراكز لايمكن ان تتم من خلال مؤسسة واحدة، وأنما بتظافر جهود الحكومة مع المنظمات الانسانية الدولية.

وحول ابرز التوصيات التي خرجت بها الورشة قال الخفاجي: سيتبنى صندوق الامم المتحدة للسكان وبالتعاون مع اليونسيف مشروعا لحماية ورعاية الاحداث في هذه المراكز أبتداءً من مرحلة الوقاية الى التوقيف ثم الايداع وأنتهاءً بالرعاية اللازمة، بالاضافة الى بناء وتطوير قدرات العاملين في هذه المراكز ضمن برنامج تدريبي يستمر مدة سنتين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG