روابط للدخول

صحيفة هوال: مهربون يهاجمون محطات لبيع البنزين في كركوك


نقلت صحيفة "هوال" عن مصدر لم تكشف عنه ان عددا من كوادر الحزب الاشتراكي الكردستاني تعمل على اعادة تشكيل الحزب.

واضاف المصدر ان الوضع الراهن في الحزب، وسيطرة بعض الافراد عليه، واستيلائهم على ميزانيته، وابتعاد المكتب السياسي الحالي للحزب عن النهج الاشتراكي، الذي قدم الحزب التضحيات الجسام من اجله، كل ذلك دعا عددا من كوادره الى التفكير في اعادة تشكيله مرة اخرى. وتابع المصدر ان المجموعة التي نهضت بهذه المهمة تضم عددا من اعضاء القيادة، والمكتب السياسي للحزب الحالي، وان قيادة هذه المجموعة اوكلت الى تامين خان عقيلة السكرتير الحالي للحزب محمد الحاج محمود.

وفي تقرير للصحيفة من كركوك قالت ان المهربين في المدينة سيطروا بقوة السلاح على معظم محطات البنزين، وان الاسبوع الماضي شهد ازمة حقيقية لمادة البنزين، فيما اعاد مدير شركة توزيع المنتجات النفطية عبد القادر عمر السبب الى عدم تعاون الشرطة من ناحية، وتهريب البنزين من ناحية اخرى. واضاف ان المديرية لم تغلق لحد الان اية محطة وان التوزيع مستمر، مشيرا الى ان المديرية وضعت عددا من المراقبين على محطات البنزين لمعرفة الاسباب، وتبين لهم ان مسلحين يهاجمون المحطات ويأخذون البنزين مدعين عائديتهم لهذا المسؤول او ذاك.

وكتبت "هوال" ان فريق الاعمار الامريكي في كركوك اعلن انه ساهم باكثر من 180 مليون دولار ضمن انفاقه على مشاريع مختلفة في المحافظة منذ سقوط النظام السابق علم 2003. وان الفريق انفق خلال عامين اكثر من 25 مليون دولار على قطاعات اكاديمية وزراعية وثقافية واجتماعية والقضاء والقانون والصحة والكهرباء والماء والنقل.

XS
SM
MD
LG