روابط للدخول

السليمانية: دورة لتأهيل كوادر ومتطوعي الهلال الاحمر العراقية


بغية رفع مستوى ثقافة الصحة المجتمعية، والاسعاف الاولي المجتمعي والمدرسي، نظم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر دورة تدريبية في محافظة السليمانية لاعداد وتأهيل 75 من كوادر ومتطوعي جمعية الهلال الاحمر العراقية.

المتدرب ابراهيم علي ابراهيم من محافظة بابل اوضح ان المجتمع العراقي بحاجة ماسة الى ثقافة صحية بعد عقود من العزلة الدولية،والعديد من الكوارث التي حلت بالبلد. واكد اهمية مثل هذه الدورات لتعريف المجتمع بنشاطات جمعيات الهلال الاحمر.

الدورة تضمنت دروسا حول طرق القاء المحاضرات، واستخدام وسائل الايضاح والتخطيط، للدروس والاسعافات الاولية، لبعض من الاصابات والحالات الضرورية.

بسام محمد المقداد خبير في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر، اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر، ان برنامج الصحة المجتمعية لاينحصر بالعراق فقط، بل هو برنامج اقليمي ايضا ويشمل معظم الدول العربية ويشترط بالمتدرب امتلاكه الخبرة في مجال الاسعافات الاولية.

وميض علي مدير شعبة الاسعاف الاولي في جمعية الهلال الاحمر العراقية اوضح ان كل متدرب سيضطلع بتدريب 20 شخصا، وسيعمل هؤلاء على برنامج الاسعاف الاولي المدرسي بالتنسيق مع وزارة التربية لاعداد مسعف لكل بيت عراقي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG