روابط للدخول

وضع حجر الاساس لمجمع مدينة البرتقال السكني في بعقوبة


وضع محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي حجر الاساس في بعقوبة لمجمع سكني اطلق عليه "اورنج ستي" أي مدينة البرتقال. ويضم المجمع ثلاثة الاف وحدة سكنية.

واعلن المحافظ خلال مراسم وضع حجر الاساس ان هذه الخطوة الاستثمارية هي الاولى من نوعها في ديالى، وسيوفر فرض العمل لنحو 1400 عامل.

حسام ناجي المدير المفوض لشركة "الفيض الهامع" المنفذة للمشروع، قال ان مدة انجاز المشروع ستكون ثلاثون شهرا. وستكون كلفة الشقة الواحدة 70 مليون دينار. وسينفذ المشروع على ارض معسكر سعد للجيش العراقي السابق ( 5 كيلومترات شرق بعقوبة).

قائد عمليات ديالى اللواء طارق العزاوي وفي كلمة القاها في مراسم وضع الحجر الاساس قال انه تم تخصيص قوة عسكرية لحماية المستثمرين، ومواقع العمل في بعقوبة، وذلك لبث روح الطمأنينة لدى الشركات والمقاولين، ولكي تسهم القوات المسلحة في عملية البناء في المحافظة على حد قوله.

وتاتي هذه الخطوة في وقت يعاني فيه الاستثمار في ديالى من عقبات كبيرة، لعل من ابرزها هو عدم تعاون الدوائر الحكومية في المحافظة مع ملف الاستثمار، كما جاء على لسان رئيس هيئة استثمار ديالى مجول مهدي، الذي ناشد الدوائر الحكومية بابداء مرونة مع المستثمرين وتسهيل مهمتهم.


XS
SM
MD
LG