روابط للدخول

افتتاح مجسر تقاطع سدة العمارة


احتفلت الحكومة المحلية في ميسان بحضور وزير البلديات والأشغال العامة رياض غريب وحشد من ممثلي الفاعليات الرسمية والسياسية بافتتاح مجسر تقاطع سدة ألعماره وسط المدينة.

واوضح الوزير في تصريح لإذاعة العراق الحر "ان المشروع الذي بلغت كلفته 25 مليار دينار عراقي سيحقق انسيابية في سير المركبات الداخلة إلى المحافظة والخارجة منها كما ستقلل من الاختناقات المرورية داخل المدينة".

واشار مدير مرور ميسان العميد زبير ذيبان في كلمة القاها خلال مراسم افتتاح المجسر انه سيخدم أكثر من 24 مليون مركبة سنويا، نظرا لموقعه الرابط بين مركز المدينة والأحياء الواقعة على جانبي المركز، فضلا عن ارتباطه المباشر بمجسر الجمهورية وجسر الشهداء وبالتالي ضمان عدم حدوث اختناقات مرورية وقت الذروة.

وأشار المهندس المقيم للمشروع حسام عبد الله أن طول المجسر يبلغ 585 مترا وعرضه 26.30 مترا ويحتوي على 10 فضائات طول الفضاء الواحد 24 مترا ويقوم على ركائز بقطر1.5 متر وعمق 25 مترا وجزرة وسطية بعمق 1.20 متر ومماشي جانبيه مع سياج حديدي بارتفاع 1.10 متر مع مقتربات طولها 175 مترا لكل مقترب مسنود من الجانبين .

يشار إلى أن مجسر سدة ألعماره هو ثالت مشروع من نوعه الذي يتم انجازه خلال هذا العام، وبحسب المسؤولين في المحافظة، أن انجاز هذه المشاريع سيسهم إلى حد كبير في فك الاختناقات المرورية الناجمة عن دخول المركبات القادمة من محافظة البصرة باتجاه العاصمة بغداد وبالعكس.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG