روابط للدخول

18 وساماً للعراق في ختام البطولة العربية المدرسية


فائزون عراقيون

فائزون عراقيون

اسدل الستار الخميس على البطولة العربية المدرسية بنسختها الثامنة عشر التي جرت في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة 15 دولة عربية بضمنها العراق الذي شارك بتسع فعاليات وكان رصيده من الاوسمة 18 وساماً بينها خمس ذهبيات احرزها في العاب الشطرنج وريشة الطائرة بنين والطائرة والقدم و200 م عدو، فيما تصدرت مصر قائمة الاوسمة الذهبية برصيد 30 ذهبية بسبب حجم مشاركتها الكبيرة في الالعاب الفردية ولكلا الجنسين.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المدرسية عدنان حمود بالمشاركة العراقية المتميزة في البطولة، وبالرغم مما شاب البطولة من ضعف في التنظيم، الا ان حمود اكد نجاح لبنان في اقامتها البطولة وجمعها الحشود الطلابية الرياضية العربية على ارضها.

واشّر المشاركون عددا من الجوانب السلبية التي رافقت البطولة المدرسية في لبنان كسوء النقل وبعد اماكن المنافسات عن السكن، فيما اعتبرها مشاركون اخرون فرصة للتلاقي وعقد الصداقات بين طلبة الدول العربية كما تذكر اللاعبة حنين ديبي من الاردن.

واشار عضو الوفد السوداني احمد البدوي الى اهمية البطولة المدرسية وضرورة ايلائها الاهتمام الكافي، معدّداً سلبيات رافقت البطولة منها ضعف التحكيم في بعض الالعاب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG