روابط للدخول

صحيفة كردية: مشاكل جمة يعاني منها نزلاء سجن الكبار باربيل


نقلت صحيفة "كوردستاني نوى" عن سالار محمود رئيس وفد لجنة حقوق الانسان في برلمان اقليم كردستان العراق، الذي زار سجن الكبار في اربيل ان مشاكل جمة يعاني منها نزلاء السجن من الناحية القانونية، وبالاخص ما يتعلق بمحكمة التمييز، إذ ان هناك سجناء ينتظرون منذ عامين أو ثلاثة بانتظار النظر في قضاياهم، موضحا ان اللجنة سترفع تقريرا مفصلا بوضع حقوق الانسان في سجون الاقليم الى رئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة ورئاسة الاقليم.

صحيفة "ئاسو" قالت ان ئاراس عابد نائب رئيس جمعية ضحايا حلبجة ازال شواهد قبور اهله في مقبرة الشهداء بالمدينة وهدد بنقل رفاتهم اذا ما استمرت مجلة "بلكة" بتوجيه اتهامات بالفساد له.

ونقلت "ئاسو" عن جمال عبد الله رئيس تحرير "بلكه" ان تهديد عابد جاء اثر نشر المجلة وثائق مدعومة بالصور حول عمليات الفساد المتورط فيها كنائب لرئيس جمعية ضحايا حلبجة بالسعي الى تحقيق مكاسب شخصية من عمله، مشيرا الى ان عابد عاجز عن الرد لان الوثائق التي نشرتها المجلة تستند الى تقارير ديوان الرقابة المالية.

"ئاسو" نشرت تقريرا عن حوادث المرور خلال الاشهر السبعة الماضية من هذا العام في السليمانية، وقالت ان اكثر من الفي شخص قتلوا وجرحوا في حوادث مرورية في المحافظة العام. ونقلت الصحيفة عن ضابط اعلام مديرية مرور السليمانية كاروان محمد ان 2033 شخصا جرحوا في حوادث مرورية هذا العام و 156 اخرين قضوا في هذه الحوادث.

صحيفة "خبات" نقلت عن فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني دعوته الاطراف السياسية العراقية الى تقديم التنازلات لبعضها من اجل زحزحة الوضع الجامد في عملية تشكيل الحكومة.
XS
SM
MD
LG