روابط للدخول

وسام ذهبي رابع للعراق في البطولة العربية المدرسية


محمد حسن يتوج بالذهب لسباق 200 متر عدو

محمد حسن يتوج بالذهب لسباق 200 متر عدو

حصد العراق الوسام الذهبي الرابع في البطولة العربية المدرسية التي تقام حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت. وجاء الذهب في فعالية العاب القوى عندما تمكن اللاعب محمد حسن من الفوز بالمركز الاول في سباق 200 م عدو، ليكون اول وسام ذهبي يناله العراق في البطولة ضمن فعالية العاب القوى.

واحرز العراق الوسام البرونزي في فعالية 400 م حواجز والوسام الفضي في فعالية 400 م تتابع، بعد ان كان متوقعا ان يحصد الذهب، وبرر اللاعب محمد قاسم اسباب ذلك في ان اثنين من اللاعبين الاربعة شاركوا في سباقات سبقت هذه الفعالية، وقد تعرضوا للإجهاد بسببها، فاخفقوا في حصد الذهب.
فريق العراق المدرسي لألعاب القوى


واكد مدرب العاب القوى حاكم عبد الواحد ان استعدادت لاعبي العاب القوى كانت جيدة، لكنه اشار الى ضعف البنى التحتية المتمثلة بغياب الملاعب الخاصة بالعاب القوى.

واشاد امين عام اللجنة الاولمبية العراقية الدكتور عادل فاضل بالانجاز الذي حققه لاعبو القوى لحصدهم اوسمة الذهب والفضة والبرونز، مؤكدا على اهمية الاهتمام بالرياضة المدرسية باعتبارها الاساس للقاعدة الرياضية.

من جهة اخرى خسر منتخب العراق المدرسي بكرة السلة امام نظيره السوري بنتيجة 82-63 في مباراة نصف النهائي ليلتقي مع السعودية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وظهر الفريق العراقي بمستوى متذبذب طيلة الاشواط الأربعة من المباراة. واكد مدرب المنتخب علي عبد الله ان فريقه يفتقر الى اللاعبين الاساسيين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG