روابط للدخول

صحيفة كردية: إعتقال مهندس صيني أشعل حريقاً في أراض زراعية


قالت صحيفة "جاودير" انه مع اصرار الكتل السياسية العراقية على عدم التنازل عن شروطها لتشكيل الحكومة، فان العراق والاقليم وجميعالفرقاء ينتظرون اجتماع مجلس الامن الدولي في جلسته الطارئة التي ستعقد بعد غد، والتي من المقرر ان يشارك فيها ممثل الامم المتحدة في العراق لتقديم تقييم للخطوات التي تسبق تشكيل الحكومة والاحتمالات القائمة في ظل الواقع السياسي الراهن في العراق. ونقلت الصحيفة عن مراقب سياسي ان الامم المتحدة ليس من حقها التدخل في تشكيل الحكومة العراقية لكن اقدام الولايات المتحدة على تنصيب حاكم مدني او تشكيل حكومة مؤقتة امر لا يستبعد حصوله. فيما يرى الاستاذ في جامعة صلاح الدين كامران منتك ان ذهاب ملف تشكيل الحكومة الى مجلس الامن سيعقد المشاكل الداخلية والاقليمية اكثر دون ان يتمكن من حلها.

وكتبت صحيفة "روداو" ان مسؤول قسم الاستكشافات النفطية في وزارة الموارد الطبيعية الاسترالية نجاة احمد وصف ارض كردستان بالحوض النفطي الكبير، وان الاحتياطات النفطية الموجودة في اراضي اقليم كردستان تتجاوز ال 90 مليار برميل من النفط الخام وليس 40 مليار كما تشير تقديرات حكومة الاقليم. واضاف احمد ان هناك خزان نفطي كبير وعميق يمتد من جنوب مدينة سلوبي التركية الحدودية وحتى مدينة دربنديخان وهو محصور بموانع تمنع تدفقه وان اقليم كردستان سيصبح في المستقبل واحد من اكبر منتجي النفط في العالم. واضافت الصحيفة ان مسؤول قسم الاستكشافات النفطية يزور اقليم كردستان الان من اجل تنفيذ مشروع لتهيئة وتدريب كوادر نفطية في الاقليم.

"روداو" تناولت اعتقال مهندس صيني على خلفية تسببه بحريق التهم اراضي زراعية تعود الى 36 فلاحا في ناحية خدران. واضافت الصحيفة ان المهندس يعمل في شركة صينية متخصصة في مجال الغاز وان الحريق الذي تسبب فيه قد التهم حقول الفلاحين في هذه الناحية التي تقع الى الغرب من منتجع دوكان في السليمانية وان الشرطة قامت باعتقاله قبل ان تقوم الشركة بتعويض الفلاحين عن الاضرار التي لحقت بهم. واضافت الصحيفة ان التحقيق في المسألة كشف ان المهندس المذكور اشعل النار في المنطقة المحيطة باعمال الشركة لمنع وصول اي حريق قد يحدث الى مكائن والات الشركة التي تعمل في المنطقة.

صحيفة "ئاسو" نقلت عن وزارة الكهرباء في اقليم كردستان انها قررت ان يكون عدد ساعات الكهرباء الوطنية في شهر رمضان 18 وان تكمل المولدات الاهلية الساعات ال 6 الباقة ليتمتع المواطن ب 24 ساعة كاملة يوميا.
XS
SM
MD
LG