روابط للدخول

صحيفة بغدادية: ما حدث في الأعظمية ينبغي ان لاتدخل في دائرة التماحك السياسي


نسبت جريدة "الصباح الجديد" الى مصدر وصفته بالمقرب من حزب "العودة" ـ البعث المحظورـ في محافظة ديالى، من انشقاق اكثر من 13 قيادياً عن الحزب بعدما قدمت ورقة عمل للقيادة العامة تتمحور على اهمية التنسيق والتعاون مع التنظيمات التي تسميها بالجهادية وفي مقدمها تنظيم ما يسمى بدولة العراق الاسلامية.

واوضح مصدر "الصباح الجديد" ان اولئك الاعضاء وصفوا تنظيم دولة العراق الاسلامية بالتنظيم المتطرف والارهابي الذي تسبب في تشويه معنى "مقاومة الاحتلال" ووجه سهامه نحو الابرياء من ابناء الشعب.

من جانب آخر تابعت الصحف البغدادية احداث مدينة الاعظمية مشيرة الى التسجيل الذي اظهر عناصر من القاعدة وهم يحرقون جثث الجنود.
وأسِف عبد الزهرة زكي في افتتاحية جريدة "الصباح" من أن النتيجة الصادمة لحادث الأعظمية شكلت مادة حديثة للتجاذب السياسي، استعاض بها البعض عن جمود الحراك السياسي ليملأ فراغاً في دائرة تبادل الاتهامات، واستخدام كل شيء في معركة سياسية، وصراع على السلطة ما زال مستمراً، مضيفاً ان ما حدث في الأعظمية، جرائم ارهاب لا ينبغي ان تدخل في دائرة التماحك السياسي، ولا يجوز لقوة سياسية من قوى العملية السياسية أن تصرف الانتباه عنها بتشتيت الاتهامات والمسؤوليات، على حد قول كاتب الافتتاحية.

كما نشرت "الصباح" ان وزارة التجارة تباشر اوائل العام المقبل تنفيذ مشروع يعتمد مبدأ الدعم مقابل الدخل بشكل عكسي لتحديد المشمولين بمفردات البطاقة التموينية، اي كلما زاد دخل الفرد قل الدعم المقدم له بغية تحقيق العدالة بين فئات المجتمع وتوجيه الدعم للشرائح الاكثر احتياجا.

اما صحيفة "العالم" فتخبرنا ان مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة في العراق تقترب من تحطيم الرقم القياسي في الزمن الذي تطلبه تشكيل الحكومتين السابقتين، اذ مر على اجراء الانتخابات الاخيرة نحو 5 شهور، بينما تطلب الاتفاق على حكومة ابراهيم الجعفري 3 شهور، وشكلت وزارة نوري المالكي بعد مرور 5 شهور على الاقتراع البرلماني.
XS
SM
MD
LG