روابط للدخول

بعد ان قدم اتحاد الكرة العراقي طلبا الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتمديد عمل الاتحاد لحين حل الخلافات، جاء اخيرا رد "الفيفا" بالموافقة على تمديد عمل الاتحاد العراقي لمدة عام.

بعد ترقب وانتظار الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي دام عدة أيام بانتظار رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ابلغ الاخير الجانب العراقي بالموافقة على تمديد عمل اتحاد الكرة العراقي لمدة عام واحد غير قابل للتجديد، بعد ان فشل الاتحاد العراقي في انتخاب هيئة جديدة للاتحاد.
.
واعتبر رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي في تصريحات صحفية قرار الفيفا مفاجئا وقال" "كنا نتوقع ان يكون التمديد لمدة لاتزيد عن الثلاثة اشهر، لكن ان يكون التمديد لعام، فهذه مفاجأة".

اما النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود فقال ان القرار هذا وان كان مفاجئا الا انه كان متوقعا، وهذا لا يعني ان الانتخابات ستجرى بعد عام بل يمكن اجراؤها بعد نحو شهرين او اقل حسب الاتفاق"
.
في غضون ذلك اتهم اعضاء من الهيئة العامة لاتحاد الكرة العراقي رئيس الاتحاد حسين سعيد بانه صاحب اليد الطولى في قرار الفيفا، ما يعطي مهلة عام اخر له للبقاء في هذا المنصب.

ودعا آخرون الى اجتماع يوم الجمعة المقبل للهيئة العامة في النجف الاشرف لمناقشة امور الاتحاد، وهذا ما دفع بالمستشار في الاتحاد العراقي لكرة القدم وليد طبرة الى ابداء استغرابه من هذا الاجتماع، مشيرا الى انه ليس من حق احد سوى الاتحاد الدعوة للاجتماع بحسب النظام الداخلي .

اما الامين المالي للاتحاد عبد الخالق مسعود فقد اكد ان الاتحاد الان قد اكتسب الشرعية من جديد، وسيمارس نشاطه ابتداء من الرابع من آب الجاري، كما ان الحياة ستعود للدوري العراقي بعد توقف بسبب الاحداث الاخيرة.

يشار الى ان الهيئة العامة لاتحاد الكرة العراقي كانت قد فشلت في عقد مؤتمرها الانتخابي الذي كان من المفترض ان يعقد في الرابع والعشرين من تموز الماضي، إلاّ ان مشاكل بين اعضاء الهيئة انفسهم كانت سببا وراء فشل الاجتماع، بعد ان قدمت الهيئة العامة التماسا الى الفيفا بتمديد عمل الاتحاد لعام آخر.
XS
SM
MD
LG