روابط للدخول

مليارا دينار لمعالجة مشكلة طفح المجاري في قاطع الاعظمية


شارع في الوزيرية

شارع في الوزيرية

استياء كبير ابداه اصحاب العديد من المحال التجارية والسكان في منطقة الوزيرية المجاورة لمنطقتي حي القاهرة والاعظمية وذلك جراء الطفح المستمرة لمياه المجاري.

اذاعة العراق الحر جالت المنطقة والتقت عددا من اصحاب المحلات منهم ابو سعد وهو صاحب فرن للصمون، الذي اوضح ان طفح مياه المجاري أضر بمحلة كثيرا لان الفرن يقع على الشارع العام مباشرة.

وشكا عدد من اصحاب المطاعم مما يعانوه بسبب طفح مياه المجاري، الذي يمنع الناس من الوصول الى مطاعمهم فيضطرون احيانا الى غلقها، ناهيك عن التبعات الصحية لهذه الحالة.

واكد اهالي المنطقة ان المشكلة اصبحت ازلية، اذ ان الطرقات غارقة في مياه المجاري منذ اكثر من سنة ونصف السنة، والحالة هذه تسبب وقوع الكثير من الحوادث المرورية، وعطل السيارات، كما يقول ابو كرار الذي يقع معمله بالقرب من شبكات المجاري الطافحة.

واوضح المتحدث باسم بلدية المنطقة فراس الشمري ان سبب الطفح المستمر للمجاري يرجع الى وجود تخسفات على شبكة مجاري بغداد الرئيسية، وانتهاء عمر الشبكة الافتراضي، ناهيك عن الضغط الحاصل على الشبكة نتيجة زيادة السكان، مؤكدأ ان امانة العاصمة رصدت ملياري دينار لوضع معالجات حقيقية وطويلة الامد للمشكلة ضمن خطة استراتيجية لقاطع الاعظمية الذي تقع منطقة الوزيرية ضمنه.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG