روابط للدخول

إرتفاع نسب النجاح في الإمتحانات العامة للدراسة الإعدادية


أعلنت وزارة التربية ان نسبة النجاح في الإمتحانات العامة للدراسة الإعدادية لهذا العام بلغت 87% للفرع العلمي و 84% للفرع الادبي، واثارت هذه النتائج امتعاض العديد من الطلبة واعتراضاتهم حول المعدلات المتدنية التي جاءت بها.

وقالت جيهان عبد الحسن، الطالبة في السادس علمي ان اسئلة الامتحانات كانت صعبة جداً ما ادى الى حصولها على معدل منخفض، مشيرة الى ان هذه الاسئلة لو جاءت معتدلة لكان معدلها اكثر بكثير، فيما قالت ساره هاشم، طالبة السادس الادبي انها راضية على معدل درجاتها لكن رغم ذلك فأسئلة الامتحانات كانت صعبة جدا.

ويقول وكيل وزير التربية عدنان النجار في حديث لاذاعة العراق الحر ان اسئلة الامتحانات النهائية أُعدّت بصورة متوازنة ومعتدلة، فهي ليست صعبة، وفي نفس الوقت ليست سهلة، مشيراً الى ان نسب النجاح ارتفعت هذا العام عن الاعوام السابقة، إذ كانت نسبة النجاح 44% للفرع العلمي و 64% للفرع الادبي في عام 2009.

واضاف النجار ان معدلات درجات الطلبة لهذا العام جاءت مرتفعة ايضاً عن العام الماضي، مشيراً الى ان عدد الاوائل في الفرع العلمي الذين تتراوح معدلاتهم بين 98% و 99.9% بلغ 24 طالباً.

ويقول مدير ثانوية الفرات صلاح هادي ان نسبة النجاح مرتفعة لهذا العام عن الاعوام الماضية والاسئلة كانت معتدلة جداً رغم صعوبتها في بعض المواد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG