روابط للدخول

نائب وزيرة الخارجية الامريكية: سنطور الجهد المدني مع انسحاب القوات من العراق


الاميرال مولن ونائب وزيرة الخارجية الامريكية

الاميرال مولن ونائب وزيرة الخارجية الامريكية

نفى رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي الاميرال مايك مولن في معرض رده على سؤال لاذاعة العراق الحر احتمال الاحتفاظ بقواعد امريكية في العراق.

وقال الاميرال مولن خلال مؤتمر صحفي عقده مع جاكوب ليو نائب وزيرة الخارجية الامريكية مساء الثلاثاء، ان العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق بعد عام الفين واحد عشر ستقتصر على الجوانب المدنية وسيتم التخطيط لها بعد تشكيل الحكومة العراقية.

واوضح مولن ان زيارته الى العراق تاتي في اطار تفقد القوات الامريكية وشركاء الولايات المتحدة الامريكية. وكشف ان عديد قوات بلاده في العراق حاليا يبلغ 65 الف جندي، مؤكدا عدم وجود ما يمنع من خفض هذا العدد ليصل الى 50 الف جندي في نهاية اب المقبل، وانهاء وجود القوات الامريكية في العراق في نهاية عام 2011.

واكد جاكوب ننائب يو نائب وزيرة الخارجية الامريكية خلال المؤتمر الصحفي ان الادارة الامريكية "سنطور الجهد المدني تدريجيا، مع انسحاب القوات الامريكية، وسنفتح قنصليات في عدد من المحافظات، وسنوفر ملاكات امريكية لتدريب الملاكات العراقية في كافة المجالات، وسنعمل على برامج تجهيزية وتدريبية، وسنوطد الالتزام طويل الامد مع العراق".

وقال نائب وزيرة الخارجية الامريكية في معرض اجابته عن سؤال لاذاعة العراق الحر ان الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بالوعود التي قطعتها للعراق ومستعدة لمساعدته للخروج من ولاية الفصل السابع "ونعمل على الامر مع وزارة الخارجية العراقية. وقد قطعنا شوطاً كبيراً، واتوقع ان تكون قرارات مجلس الامن المقبلة في هذا الجانب ايجابية".
XS
SM
MD
LG