روابط للدخول

الاتحاد الوطني قلق من اسلوب تعامل مسؤولين في الديمقراطي الكردستاني


صحيفة "هاولاتي" نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة والمقربة من المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ان الاتحاد قلق من اسلوب تعامل مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

واضافت مصادر الصحيفة ان وزراء الحزب الديمقراطي لا يلتزمون بقرارات الحكومة، وساقت مثلا على ذلك عدم التزامهم بقرار وقف التعيينات واستمرارهم في تعيين اعضائهم ومؤيديهم في دوائر الدولة.

وتابعت هذه المصادر قولها: في الوقت الذي هناك رئيس للحكومة ومتحدث باسمها فان وزراء الحزب الديمقراطي الكردستاني يطلقون التصريحات خلافا لموقف رئاسة الحكومة، وضربت المصادر مثلا على ذلك التصريحات التي ادلى بها وزير الموارد الطبيعية التي تخالف لتصريحات رئاسة الحكومة.

صحيفة "هوال" تناولت طلب الادعاء العام في السليمانية من ديوان الرقابة المالية ايضاحات حول الجوانب القانونية لمسألة تخصيص ميزانية لعدد من وسائل الاعلام.

واضافت الصحيفة ان الادعاء العام اشار الى تقرير نشرته مجلة ليفين حول تخصيص وزارة مالية حكومة الاقليم ميزانية لبعض وسائل الاعلام. وقالت مسؤولة دائرة الادعاء العام في السليمانية ناز نوري عارف للصحيفة انها لم تتلق بعد جواب على كتابها فيما رفض رئيس ديوان الرقابة في السليمانية الرد على الاستفسار.

صحيفة "ئاسو" نقلت عن وزير الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان العراق علي رشيد ان هذا العام سيشهد انجاز بناء 11 سدا ، وهناك نية لانشاء 28 سدا اخر.

صحيفة "خبات" نسبت الى ناطق رسمي باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني رفضه ما تناولته الصحف ووسائل الاعلام عن عمليات تهريب النفط بشكل غير شرعي الى ايران من اقليم كردستان.


صحيفة "كردستاني نوى" نقلت عن سميرة محمد المسؤولة في الشبكة المشتركة لمنظمات المرأة ان الشبكة وجهت رسالة مفتوحة الى رئيس حكومة الاقليم عبرت فيها عن قلقها عن التأخير في تنفيذ قرار تشكيل مجلس النساء الذي اقر تشكيله قبل اكثر من 7 اشهر.
XS
SM
MD
LG