روابط للدخول

برهم صالح: الدور العربي مهم لاعادة الامن والاستقرار الى العراق


برهم صالح رئيس حكومة اقليم كردستان

برهم صالح رئيس حكومة اقليم كردستان

شدد رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة العراقية، وان يحترم ارادة الناخب العراقي الذي توجه الى صناديق الاقتراع.

وقال: أملنا ان تتشكل حكومة عراقية تعبر عن الخارطة الجديدة في العراق، وتعبر عن ارادة الناخب العراقي، وعن مكونات العراق الاساسية، ونؤكد اننا لن نقبل بتهميش أي طرف اساسي في المعادلة السياسية العراقية السياسية.

كما اكد برهم صالح اهمية الدور العربي لاعادة الامن والاستقرار الى العراق، والمشاركة في عملية البناء والاعمار. واضاف: نحن نتطلع الى دور عربي فاعل في بغداد وفي العراق وفي كردستان. وان غياب الدور العربي خلال السنوات الماضية لم يكن مفيدا لا للعراق، ولا للمنطقة ككل.

وجاءت تصريحات رئيس وزراء حكومة الاقليم هذه خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة تجارة وصناعة اربيل وغرفة تجارة محافظة الجيزة المصرية.

ورحب رئيس وزراء حكومة الاقليم برجال الاعمال المصريين ووعد بتقديم كل التسهيلات لهم، ودعاهم الى الاهتمام بالسوق الكردستانية الواعدة، وبالسوق العراقية، لان كردستان جزء من سوق عراقية اكبر، والعمل في اربيل او السليمانية او في دهوك ليس العمل لهذا المحيط فقط، وانما العمل في الانبار والبصرة ايضا، لكن كردستان يمكن ان تكون قاعدة للانطلاق على بقية اجزاء العراق.

يشار الى ان وفدا من جمهورية مصر العربية برئاسة ابراهيم عشماوي مساعد وزير الاستثمار المصري زار اقليم كردستان حاليا، وضم مجموعة من رجال الاعمال المصريين، بهدف البحث مع مسؤولي الاقليم الفرص الاستثمارية المتاحة.
الى ذلك قال رئيس الوفد المصري ابراهيم عشماوي مساعد وزير الاستثمار،ان الزيارة تمخضت عن تلقيهم وعودا من قطاعات مختلفة في الاقليم للاستعانة بالخبرات المصرية في اكثر من قطاع، سواء قطاع التشييد، او السياحة، او الصناعات الغذائية، او الاستثمار ككل. واستعداد الاقليم لارسال بعثات الى القاهرة في مجال الاستثمار والمال.
XS
SM
MD
LG