روابط للدخول

تأجيل آخر لإستئناف جلسة مجلس النواب المفتوحة


معصوم في المؤتمر الصحفي

معصوم في المؤتمر الصحفي

قرر رؤساء الكتل السياسية تأجيل استئناف جلسة مجلس النواب المفتوحة الى اجل غير مسمى ينتهي بالإتفاق على صيغة توافقية لتوزيع المناصب السيادية.

وعقب اجتماع عقده رؤساء الكتل صباح الثلاثاء في مقر البرلمان، قال رئيس السن لمجلس النواب فؤاد معصوم خلال مؤتمر صحفي ان الكتل السياسية اتفقت على تاجيل استئناف الجلسة بسبب الحاجة الى وقت اضافي للاتفاق على توزيع المناصب السيادية.

وكان رئيس السن لمجلس النواب فؤاد معصوم قد دعا الاحد الماضي اعضاء مجلس النواب الى الحضور الى قبة البرلمان الثلاثاء لاستئناف جلسة مجلس النواب المفتوحه التي بدأت في 14 تموز باداء النواب اليمين الدستوري.

واكد معصوم ان ممثلي الكتل السياسية اتفقوا خلال الاجتماع على توصيف الحكومة الحالية بانها حكومة تصريف اعمال، وشددوا على حث كتلهم للاسراع في تشكيل الحكومة.

من جهته دعا عضو الائتلاف الوطني العراقي صباح الساعدي خلال مؤتمر صحفي الادعاء العام الى رفع قضية ضد رؤساء الكتل لاستمرارهم في تأجيل جلسات مجلس النواب، وحنثهم باليمين الدستوري الذي ادوه في إفتتاح أعمال مجلس النواب الجديد.

واوضح القيادي في القائمة العراقية عز الدين الدولة في حديث لاذاعة العراق الحر ان النقطة الايجابية الوحيدة التي تمخضت عن اجتماع الكتل السياسية تتمثل في توصيف الحكومة الحالية بحكومة تصريف الاعمال، مشيرا الى ان هذه النقطة ستدفع الكتل السياسية الى الاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة.

الى ذلك عدَّ القيادي في ائتلاف دولة القانون التوصيف الذي اتفقت عليه الكتل السياسية غير دستوري، مشيرا الى ان هذا التوصف يعد راياً شخصياً وسياسياً للنيل من الحكومة العراقية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG