روابط للدخول

بغداد تستعد بعد إختيارها عاصمة للثقافة العربية عام 2013


كثفت وزارة الثقافة استعداداتها لمناسبة اختيار بغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013. وتتضمن الاستعدادات التي بدأت مبكرة اقامة صروح ثقافية واستحداث قناة فضائية خاصة بالحدث.

ويقول المتحدث باسم وزارة الثقافة حاكم الشمري ان بغداد اليوم تملك كل مقومات التألق لان تكون عاصمة للثقافة العربية بامتياز، ويشير الى ان العاصمة العراقية بدأت استعداداتها مبكرة لهذه المناسبة الكبيرة من خلال لجنة عليا تمثلت فيها معظم قطاعات الدولة، لافتاً الى ان الاستعدادات تتضمن تنفيذ عدد كبير من المشاريع التي تجمع ما بين تأهيل البنية التحتية واقامة الصروح الثقافية والعمرانية الجديدة.

من جهة آخرى يقول المتحدث باسم أمانة بغداد صباح سامي ان دائرته تحتل حيزاً مهماً في الإستعدادات الخاصة بإستقبال مناسبة "بغداد عاصمة للثقافة العربية"، وقال ان خطط الامانة ستتركز على تأهيل البيوت التراثية في بغداد.

ويعمل المسؤولون العراقيون على الاستفادة من مناسبة اخرى هي اختيار مدينة النجف عاصمة للثقافة الاسلامية لاختبار مدى جدية استعداداتهم، من أجل ان تبقى بغداد عنواناً بارزاً في الثقافة العربية ومركز اشعاع انبثقت منه اجمل فنون الابداع والفكر العربي عبر العصور، إذ يحرص البغداديون على ان تكون مدينتهم بمستوى هذا الارث الزاخر بالعطاء الإبداعي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG