روابط للدخول

القوات العراقية تستلم مركز عمليات القوات الأميركية في المحاويل


تسلمت قوات الامن العراقية في محافظة بابل قاعدة المحاويل التي كانت مركز عمليات للقوات الاميركية، وهي ثاني قاعدة يتم تسليمها في غضون اسبوعين.

وقال مدير عام شرطة بابل اللواء فاضل رداد في مؤتمر صحفي مشترك عقد في مقر القاعدة ان الاجهزة الامنية تتسلم للمرة الثانية قاعدة عسكرية من القوات الاميركية، معتبراً ذلك دليلاً على قوة تلك الأجهزة وجاهزيتها لادارة الملف الامني في المحافظة، وذكر ان عملية الاستلام تسير خطوة تلو الاخرى وفق الخطة المرسومة لها.

وأكد آمر قاعدة المحاويل من القوات الأميركية المقدم روبرت اش ان انتقال السلطة في هذا الموقع الى القوات العراقية يعطي دليلاً على جاهزيتها في تحمل مسؤولياتها، مشيرا الى ان مسؤولية القوات الاميركية في بابل ستتحول الى تقديم المساعدة في تنفيذ مشاريع خدمية كالماء والكهرباء والبنى التحتية.

في غضون ذلك اوضح سمير حداد ممثل رئيس الوزراء نوري المالكي ان استلام هذه المواقع يأتي في اطار الاتفاقية الامنية الموقعة مع الولايات المتحدة، لافتاً ان عدد المواقع التي تم استلامها من القوات الاميركية في عموم العراق بلغ 279 موقعاً، ما يؤكد ان قوات الامن العراقية ستتحمل مسؤوليتها في ادارة الملف الامني، وهي جاهزة فعلاً لذلك.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG