روابط للدخول

العراق يشارك في البطولة المدرسية العربية الثامنة


بيروت ـ مباراة العراق والأردن

بيروت ـ مباراة العراق والأردن

تحتضن العاصمة اللبنانية بيروت البطولة العربية المدرسية الثامنة بمشاركة 15 دولة عربية بينها العراق الذي يشارك في 11 لعبة مختلفة كالسلة والطائرة وكرة اليد والطاولة والتنس والقدم وخماسي الكرة والشطرنج والعاب القوى.

واستعرض اللاعبون العراقيون في حفل افتتاح البطولة مساء الاحد وسط تصفيق وتشجيع كبيرين من قبل الجماهير المتابعة للحفل الذي قدمت فيه الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعضاً من اغانيها.

وجرت يوم الاثنين عدد من الفعاليات حيث فاز العراق على قطر في كرة الطائرة وتعادل مع قطر ايضا في لعبة كرة اليد، في حين خسر بلعبة الشطرنج ومني بخسارة كانت اقرب الى الفوز في السلة امام نظيره الاردني.
من حفل إفتتاح البطولة المدرسية العربية


وشارك العراق في البطولة التي تستمر لغاية الخامس من الشهر المقبل بوفد كبير يبلغ 233 شخصا من الرياضيين والاداريين والمعالجين والاعلاميين، بعد أن تعاونت وزارتا التربية والشباب والرياضة في اعداد اللاعبين والفرق الرياضية في البطولة المدرسية التي افتقرت الى التنظيم في بعض مفاصلها، كما يشير رئيس الوفد العراق الى بيروت علي ابو الشون.

وحضرت اذاعة العراق الحر مباراة منتخب العراق المدرسي بكرة السلة مع نظيره الاردني وخسرها بنتيجة 89 مقابل 91، رغم الاداء المتميز للفريق العراقي وبرر مدرب الفريق علي عبد الله اسباب الخسارة بضعف الاعداد، في حين اعرب اللاعب احمد منخي عن امله بتعويض الخسارة بالفوز في المباراة المقبلة مع لبنان.

وتشهد البطولة حاليا منافسة شديدة من قبل الدول المشاركة وكل يحلم بالفوز بينهم اللاعب السعودي بكرة الطائرة عبد الله جبر الذي تحدث عن مشاركة السعودية في البطولة المدرسية، إذ يبلغ عدد اللاعبين السعوديين المشاركين 170 رياضيا في العاب مختلفة.

يشار الى الفرق المشاركة في البطولة بالاضافة الى العراق هي الاردن وسوريا ولبنان ومصر والجزائر وتونس والمغرب والبحرين والامارات وقطر والسودان والكويت وفلسطين والسعودية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG