روابط للدخول

إشادة بصرية بالدور الإعلامي لاذاعة العراق الحر


جانب من حفل التكريم

جانب من حفل التكريم

اشاد عدد من المسؤولين في محافظة البصرة بالدور الاعلامي الذي تضطلع به وسائل الاعلام المختلفة في المحافظة وترسيخها مبادئ الديمقراطية ووقوفها الى جانب الشعب العراقي في معاناته، جاء ذلك خلال مؤتمر المنتدى المدني الذي اقيم في قاعة مديرية شباب ورياضة البصرة منحت خلاله شهادات تقديرية لوسائل الاعلام التي عملت بجدية في الشارع البصري ومنها اذاعة العراق الحر.

وقال المستشار الثقافي لمحافظ البصرة عبد الامير الوائلي ان اعلاميي البصرة يمتلكون امكانيات جيدة لكنهم بحاجة الى دورات تخصصية بالاعلام خارج العراق ليطلعوا على ما وصل اليه وليكون عملهم مهنياً، واضاف ان تكريم اذاعة العراق الحر يأتي من نهجها الاعلامي الملتزم والذي يجعلها في مقدمة الاذاعات التي تحظى باهتمام رسمي وشعبي في العراق.
شهادة تقديرية


المستشار السياسي لمحافظ البصرة حسن عبد النبي اكد ان العمل الاعلامي في محافظة البصرة هو عمل حر وغير مسيس ومهني وابدى تفاؤله للنمو والاداء الاعلامي الذي تشهده البصرة.

من جهته اكد نقيب الصحفيين العراقيين في البصرة حيدر المنصوري ان هناك تحديات عديدة تواجه الاعلامي، منها عدم اصدار قانون حماية الصحفيين لكنها لم تستطع ان تثنيه عن عمله المهني.

عضوة مجلس محافظة البصرة زهرة البجاري اشارت الى ان تكريم الاعلاميين في البصرة هو تجسيد لجهودهم الكبيرة وتغطيتهم عدداً من المواضيع التي تهم المجتمع البصري.

واشار مدير مكتب حقوق الانسان مهدي التميمي الى ان هناك نشاطاً اعلامياً واضحاً في البصرة، وان تكريم الاعلاميين في المحافظة لا يساوي الجهد الكبير الذي يبذلونه من اجل اظهار الحقيقة.

يذكر ان منتدى البصرة المدني تجمع يضم عدداً من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في محافظة البصرة ومن مختلف الاختصاصات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG