روابط للدخول

الإتفاق على تأجيل إنتخابات إلإتحاد العراقي لكرة القدم


إجتماع الهيئة العامة في بغداد

إجتماع الهيئة العامة في بغداد

اتفق طرفا المؤتمرين الانتخابيين لاتحاد كرة القدم العراقي في بغداد واربيل على تأجيل الانتخابات الى إشعارٍ اخر من اجل تقريب وجهات النظر فيما بينهما، حرصاً منهما على تجنيب العراق عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأعلن النائب الاول لاتحاد الكرة ناجح حمود خلال مؤتمر صحفي عصر الأحد ان التأجيل جاء بتدخل من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي الذي تحاور مع الطرفين قبل ان يتحدث مع ممثلي الاتحادين الدولي والاسيوي واقناعهما به.
من جهته يشير رئيس نادي صلاح الدين محمد خليل عثمان الى ان نتيجة المباحثات تكللت بالتأجيل، وهو ما يعتبره أمراً ايجابياً.

يذكر ان انقسامات حادة وكبيرة برزت بين اعضاء الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم العراقي، بعد أن اصر عدد منهم، يتزعمهم رئيس الاتحاد حسين سعيد، على اجراء الانتخابات في اربيل عاصمة إقليم كوردستان امتثالاً لطلب الفيفا، بيد ان اعضاءً آخرين أصروا على اجرائها في بغداد الامر الذي كان من شأنه أن يؤدي الى تعليق عضوية العراق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويؤكد النائب الاول لرئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود ان الغاية من التأجيل كانت تتمثل في اقناع الفيفا على اجراء الانتخابات في بغداد.

وبحسب اعداد الحاضرين من اعضاء الهيئة العامة في بغداد فكان بالامكان رفع الثقة عن رئيس الاتحاد، ومن ثم المضي باجراء الانتخابات، وهو امر كان سيكلف الكرة العراقية وعشاقها الكثير حسبما اوضح رئيس نادي الحسنين الرياضي فهمي العامري.

وفي ختام المؤتمر رفعت الهيئة العامة لاتحاد الكرة رسالة الى (الفيفا) لبيان رأيه بالتأجيل وتجنيب وقوع العراق تحت طائلة العقوبات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG