روابط للدخول

نساء يتهمن الرجال بوقوفهم عائقا امام طموحاتهن


ترى العديد من النساء ان العمل مصدر قوة لهن، فضلا عما يمنحهن من ثقة بالنفس لمواجهة تحديات الحياة، في الوقت نفسه يعتقدن ان الرجل كثيرا ما شكل عائقا امام طموحاتهن سواء داخل الاسرة او في ميدان العمل.

وتؤكد السيدة خلود محمد توفيق معاونة مدير عام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتحمل شهادة البكالوريوس، ولديها خدمة تبلغ 35 عاما، تؤكد انها استطاعت التوفيق بين عملها ومسؤوليات المنزل.

وعلى الرغم من نجاح خلود محمد في عملها، وحرصها على اداء واجباتها الوظيفية، إلاّ انها تؤكد عدم أخذها مكانها الحقيقي، والسبب ان الرجال يتقاسمون المناصب، كما تعتقد، خلال جلسات خاصة ليحرموا النساء منها.

وتحدثت بشىء من الالم احدى المحاميات التي تجاوزت الستين من عمرها، وطلبت عدم الكشف عن اسمها، تحدثت عن محاولات الرجال للتقليل من شأن المراة العاملة، التي ترى انها الافضل والاذكى.

السيدة بتول وتوت، التي انتخبت مؤخرا لعضوية مجلس ادارة نادي الصيد، تفتخر بنجاحها في عملها، لاسيما بعد اكتساحها الاصوات اثناء انتخابات مجلس ادارة جديد للنادي.

وتؤكد السيدة وتوت قوة المراة العاملة، وقدرتها على النجاح في البيت والعمل الوظيفي. وتضيف ان المراة كثيرا ما تواجه تحديات شتى سواء في البيت او العمل، والمرأة القوية هي من تتمكن من تجاوز التحديات او الصمود بوجهها على حد قولها.
XS
SM
MD
LG