روابط للدخول

صحيفة كردية: الكتل الكردستانية اعدت ورقة عمل للحوار مع الكتل العراقية


نقلت صحيفة "هاولاتي" عن وزير الموارد الطبيعية في اقليم كردستان ئاشتي هورامي قوله ان هناك ما يقرب من ثمانين مصفى للنفط في الاقليم لا تزال تعمل بدون اجازة رسمية من حكومة اقليم كردستان، وان معظم انتاج هذه المصافي هو النفط الاسود.

واوضح رئيس حكومة كردستان العراق برهم صالح في لقاء اجرته معه الصحيفة ان قسما من النفط الذي يعطى الى هذه المصافي يستخدم للتجارة عبر الحدود مع ايران. وان قسما من هذه المصافي الصغيرة لا يملك اجازة عمل. وان المخاطر في هذه المسألة لا تتحدد بالتجارة غير المشروعة فقط بل وبمخاطر هذا العمل على البيئة في اقليم كردستان.

صحيفة "ئاسو" اليومية ان ائتلاف الكتل الكردستانية اعد ورقة عمل جديدة للحوار على اساسها مع الكتل العراقية الفائزة في الانتخابات. ونقلت الصحيفة عن عضو الوفد نجيب باله تي ان الاجتماع ناقش ثلاث محاور رئيسية تتمثل في تقييم عمل الائتلاف الكردستاني خلال الفترة السابقة واعادة النظر بورقة العمل السابقة واعداد ورقة عمل تتضمن مطالب الكرد في الالتزام بالدستور والتاكيد على ضرورة ان يكون منصب رئاسة الجمهورية للكرد وان تكون مساهمة الكرد في الحكومة المقبلة مساهمة حقيقية اضافة الى التأكيد على تنفيذ المادة 140 وحل المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد.

XS
SM
MD
LG