روابط للدخول

كربلاء: استعدادات امنية وخدماتية استعدادا للزيارة الشعبانية


مع اقتراب موعد الزيارة الشعبانية، يوم الثلاثاء المقبل تشهد كربلاء العديد من الاستعدادات على صعيد الخدمات والصحة والأمن.

وقد شكلت اللجنة الاقتصادية في الحكومة المحلية، لجانا خاصة بمتابعة صلاحية المواد الغذائية. وقال رئيس اللجنة طارق الخيكاني إن واجب هذه اللجان هو مواجهة أية محاولة لتصريف أغذية تالفة من قبل بعض التجار خلال أيام الزيارة، بينما أكد الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة كربلاء علاء الغانمي، متانة الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة.

وأضاف الخيكاني انه بهدف توفير المواد الغذائية الأساسية ولاسيما الخضار والفواكه فأن اللجنة الاقتصادية وبالتنسيق مع قيادة العمليات تسعى الى عدم شمول المركبات التي تحمل الغذاء بالحظر الذي يفرض على حركة المرور خلال ايام الزيارة.

أما على صعيد الاستعداد الأمني فقد نشر المئات من القناصة على أسطح البنايات في عموم المدينة القديمة، كما انتشرت مفارز التفتيش في مختلف المناطق.

وقال الناطق باسم قيادة الشرطة علاء الغانمي إن الخطة الأمنية محكمة ووضعت بتنسيق تام بين مختلف القيادات الأمنية والحكومة المحلية.
أعلن أحمد عبد الأمير عبد الرحمن مدير جمعية الهلال الأحمر توزيع عشرات المفارز التابعة لها لتقديم المساعدات الطبية وغير الطبية للزائرين، مؤكدا أن هذه المفارز الطبية والخدمية انتشرت في مركز المدينة القديمة وفي محيطها كما انتشرت على مداخل المدينة.
XS
SM
MD
LG