روابط للدخول

نقلت جريدة "الصباح الجديد" عن زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم استغرابه من بعض السياسيين الذين يتشبثون بمادة دستورية هي لصالحهم، ويتنكرون للدستور في مادة أخرى تكون لصالح غيرهم.

وانتقد الحكيم في تصريح للصحيفة التفسير الذي اعتمده المستشار القانوني لرئيس الوزراء وجعله كل صلاحيات رئيس مجلس قيادة الثورة تنتقل إلى رئيس الوزراء، فصلاحيات رئيس مجلس قيادة الثورة في زمن صدام أصبحت صلاحيات لرئيس الوزراء في النظام السياسي الجديد، برأي عمار الحكيم.

في صحيفة "الدستور" كتب هاني عاشور ان محنة العراق هي محنة فكر وتوجه وقناعة لم تنضج حتى الان بمفهوم الديمقراطية. فمازال هناك من يرى ان الديمقراطية وسيلة وليست غاية، وسيلة وصول الى السلطة، اما الغاية فهي استغلال واحتكار السلطة، فيما يرى الفكر ان الديمقراطية غاية للتعبير عن رؤى الشعب.

ويتساءل الكاتب: لماذا يُصر السياسيون على رفض فلان والمجيء بفلان، والغاء صناديق الاقتراع؟، ذلك لان هناك من يعتقد ان السلطة هي البقاء، ويصر على انكار مفهوم الدولة فعلاً ومنطقاً، بحسب الكاتب هاني عاشور.

صحيفة "الزمان" اشارت الى نفي وزارة حقوق الانسان ما جاء في تقرير بعثة الامم المتحدة لدعم العراق "يونامي" بشأن اعداد الذين صدرت احكام الاعدام بحقهم، وعدّتها الوزارة احصائيات غير دقيقة.

ولفت المدير العام لرصد الاداء وحماية الحقوق في الوزارة كامل امين، في حديثه للصحيفة الى احتمال حدوث خطأ مطبعي بالارقام، او نقل معلومات غير دقيقة، مشيراً الى ان اعداد الذين صدرت بحقهم عقوبة الاعدام قارب الـ 1250 شخصاً، وليس 12 الف كما ورد التقرير الاممي.

وننتقل الى جريدة "الصباح" لنقرأ فيها ان البطل العراقي فريد لفتة الذي دخل موسوعة غينيس للارقام القياسية مؤخراً، اعلن استعداده للقفز بالمظلة من جبال الجليد في القطب الشمالي من اجل السلام. ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي اشادته بالانجاز الذي حققه لفتة بتحطيمه الرقم القياسي في القفز الحر بالمظلات، عندما قفز من قمة ايفرست أعلى قمة جبلية في العالم وهو يحمل علم العراق.
XS
SM
MD
LG